أفضل 10 هواتف عاملة بنظام تشغيل ويندوزفون 1/2

بوابة التقنية » نظام تشغيل » ويندوز
23 - ذو الحجة - 1436 هـ| 07 - اكتوبر - 2015


1

على الرغم من هيمنة أجهزة الآيفون والأندرويد على سوق الهواتف الذكية، إلا أن أجهزة ويندوزفون استطاعت أن تحجز لها مكاناً في هذا السوق، من خلال إطلاقها لمجموعة من الأجهزة المميزة.

من خلال هذه المادة، سوف نستعرض لكم أفضل 10 هواتف ذكية تعمل بنظام تشغيل ويندوز فون، وهو النظام الذي أطلقته شركة مايكروسوفت، لمواكبة عالم أنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة الكفية، والتي تشير الكثير من التوقعات إلى نموه بشكل مطرد لدرجة قد يزيح فيها الأنظمة العاملة على أجهزة الكومبيوتر المكتبية واللابتوب وغيرها.

سنستعرض في القسم الأول من هذه المادة، أفضل 5 أجهزة تعمل بنظام الويندوز فون، فيما نستكمل في الجزء الثاني، الأجهزة الخمسة الأخرى.

 

1-       نوكيا لوميا 920

يعد جهاز نوكيا لوميا 920 واحداً من أفضل هواتف ويندوزفون 8. مزود بمعالج ثنائي النواة سنابدراجون S4 بسرعة 1.5 جيجا هرتز. ويتضمن كاميرا خلفية 8.7 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية 2 ميجا بيكسل، 1 جيجا بايت RAM وسعة تخزينية 32 جيجا بايت.

 

مميزاته: من أفضل ميزات جهاز نوكيا لوميا 920 السعة التخزينية الكبيرة، الشاشة الرائعة، دعم الجيل الرابع، جودة هيكله.

 

عيوبه: أما عيوبه التي يمكن الإشارة إليها هنا، فهو كبر حجمه وثقل وزنه، عمر بطارية متوسط، خيارات محدودة للتطبيقات.

 

2-       HTC One M8 ويندوزفون

يتمتع هذا الإصدار بنفس مواصفات نظيره العامل بنظام أندرويد. ابتداء من الشاشة 5 بوصة، ومعالج سنابدراجون 801 وصولاً للهيكل المعدني الأنيق، إلا أنه يعمل من خلال ويندوزفون 8.1.

 

مميزاته: شاشة 1080 بيكسل، أداء ممتاز بفضل المعالج رباعي النواة، هيكل معدني أنيق، وعمر بطارية أطول من أندرويد M8.

 

عيوبه: محدودية متجر تطبيقات ويندوزفون، بطارية غير قابلة للتبديل، افتقاره لبعض مميزات أندرويد M8، متوفر بلون واحد فقط. 

 

3-       Samsung ATIV Odyssey

يتميز هذا الجيل من أجهزة السامسونج بتصميمه الجيد، فضلاً عن الأداء الرائع مقارنة بسعره.

 

مميزاته: من أفضل ميزات جهاز السامسونج هذا: خفة وزنه، تصميم مريح، أداء سريع وجيد، طول عمر البطارية، إمكانية زيادة السعة التخزينية.

 

عيوبه: العيوب التي يمكن أن تؤخذ عليه هي: شاشة ذات دقة وضوح منخفضة، كاميرا ذات أداء ضعيف وسيء.

 

4-       نوكيا لوميا 1020

يمكن اعتبار جهاز نوكيا لوميا 1020 كأول هاتف ذكي يتم تزويده بكاميرا خلفية بدقة 41 ميجا بيكسل، وهي دقة غاية مذهلة. كما يعتمد على معالج كوالكوم سنابدراجون S4 بسرعة 1.5 جيجا هرتز، ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 32 جيجا بايت. هذا إلى جانب شاشة سوبر أموليد 4.5 بوصة. كما يدعم الواي فاي، البلوتوث، وGPS.

 

مميزاته: كما أشرنا سابقاً، بالتأكيد ستكون الكاميرا ذات الدقة العالية جداً من أهم ميزاته، كذلك لن ننسى سهولة نظام التشغيل، وعمر بطارية ممتاز، شاشة رائعة، وتطبيقات حصرية مميزة.

 

عيوبه: ربما بسبب نوعية الكاميرا، فإن من عيوب الجهاز سعره الباهظ، محدودية التطبيقات الخاصة بالتصوير على متجر ويندوزفون، وعدم دعمه لبطاقات Micro SD.  

 

5-       نوكيا لوميا 635

جهاز نوكيا لوميا 635 هذا قد لا يكون مزوداً بأفضل المكونات الداخلية، أو يتمتع بأكثر التصميمات جاذبية، لكنه يعمل بشكل جيد. وهو بمثابة دليل على أن الهواتف الذكية لا تحتاج أن تكون مزودة بأفضل المكونات لتؤدي مهمتها بشكل جيد.

 

مميزاته: سعره مناسب، متوفر بالعديد من الألوان الجذابة، عمر جيد للبطارية، يدعم 4G LTE، من أوائل الهواتف العاملة بنظام ويندوزفون 8.1.

 

عيوبه: الكاميرا الخلفية ليست جيدة، يفتقر للكاميرا الأمامية، بطارية ضعيفة عند تشغيل LTE، انخفاض دقة وضوح الشاشة، حجم RAM )512 ميجا) يؤدي إلى بطء التطبيقات.

 

--------------------

المصدر:

digitaltrends.com

techspot.com

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...