أهم الأدوات الكهربائية التي تحتاجينها في مطبخك

بوابة زينة وجمال » ديكور » ترتيب البيت
16 - رمضان - 1435 هـ| 14 - يوليو - 2014


1

 

 

تعتقد الكثير من السيدات أنهن بحاجة لاقتناء جميع أجهزة المطبخ الكهربائية المتاحة في الأسواق. لكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق، فهناك أجهزة كهربائية مهمة وتوفر الجهد والوقت بالإضافة إلى إضفاء جو من المرح، بينما هناك أدوات أخرى ليست سوى نوع من الترف المبالغ فيه.

ويعتبر المطبخ من الأماكن التي تقضين فيها المرأة معظم وقتها؛ لذا ينبغي أن يوفر لها الراحة قدر الإمكان. وفيما يلي قائمة بأهم الأدوات الكهربائية التي قد تحتاجينها في مطبخك وتجعل عملك أكثر سهولة:

 

1-       صينية الشي الكهربائية

 

ويعمل هذا الجهاز اعتماداً على الكهرباء دون الحاجة إلى الموقد. ويجعل القيام بالعديد من الوظائف أكثر سهولة، لكنه يحتاج مساحة بالمطبخ، ويتطلب المزيد من التنظيف.

 

2-       محضر الطعام أو Food processor

 

يمكن لمحضر الطعام أن يقوم بالعديد من العمليات، كالخفق، الفرم، التقطيع على هيئة شرائح، الهرس والبشر. 

 

3-       أجهزة تقطيع الطعام صغيرة الحجم

 

يمكنك الاستعانة بأجهزة تقطيع الطعام صغيرة الحجم في حال كنتِ ترغبين في تقطيع كميات صغيرة من الطعام. إلا أن هذه الأجهزة تحتاج إلى تنظيف أكثر مقارنة بتقطيعك للطعام بواسطة السكين العادية.

 

4-       الخلاطات، الخلاط الخافق، والمضارب الكهربائية

 

يعتبر الخلاط الخافق المزود بوعاء وأداة للخفق، من الأدوات المهمة لتحضير المعجنات، مثلما هو الحال مع المضارب الكهربائية. أما الخلاط فلا غني عنه، حيث يمكنك من خلاله فرم كوب من الجوز لعمل صلصلة منزلية، أو ربما تستخدمينه لسحق الثلج، وعمل المشروبات المثلجة، وتقطيع وفرم الطعام أو حتى مزج المكونات كلها معاً.

 

5-       محمصة الخبز الكهربائية (التوستر) أو الفرن الكهربائي

 

نحتاج يومياً إلى استخدام محمصة الخبز الكهربائية (التوستر) أو الفرن الكهربائي. ولا داعي لاقتناء الجهازين، يمكنك الحصول على الفرن الكهربائي؛ لأنه أكثر تنوعاً ويقوم بعدد من الوظائف المختلفة، لكنه يحتاج إلى مساحة كبيرة مقارنة بالتوستر العادي.

 

6-       ماكينة صنع القهوة

 

إذا كنتِ وأفراد أسرتك من محبي القهوة، فأنتِ بحاجة إلى ماكينة صنع القهوة. وربما ترغبين أيضاً في الحصول على مطحنة للبن إذا كان الأمر هاماً للغاية بالنسبة لكِ.

 

7-       مسن السكين الكهربائي

 

احرصي على شراء مسن ذي جودة عالية. واطلبي النصيحة من البائع حول أفضل الأنواع، إذ إن بعض الأنواع ذات الجودة المنخفضة من شأنها أن تتلف السكاكين الخاصة بك.

 

8-       الغلاية الكهربائية اللاسلكية

 

تعتبر من أهم الأجهزة المنزلية، حيث يمكنها أن تغلي ما يقرب من لتر ونصف من الماء خلال دقيقتين فقط. وبالتالي، فإنها تزودك بالماء اللازم للقهوة، والشاي، وإعداد المعكرونة أو الأرز بشكل سريع للغاية. إلى جانب أنها لاسلكية الأمر الذي يجعل من السهل التنقل بها في أرجاء المطبخ.

 

9-       أداة تقطيع اللحم الكهربائية

 

تعتبر من الأدوات المهمة، والتي ستوفر لكِ المال، وتجعل تحضير الساندوتشات والشطائر أسهل كثيراً. ويمكنك من خلالها تقطيع اللحوم، السلامي، الأجبان، ولحم الديك الرومي، إلخ.

 

10-     أداة حفظ الطعام

 

يعتبر هذا الجهاز أساسياً في كل منزل. فهذا الجهاز الصغير يقوم بسحب الهواء، الذي يؤدي إلى تلف الأطعمة، من الأكياس البلاستيكية التي تحفظين فيها الطعام، ويقوم بغلق الأكياس بإحكام. لتقومي بعد ذلك بتصنيفها وحفظها في الثلاجة أو الخزائن لاستخدامها في وقت لاحق. ويتميز الجهاز بسهولة استخدامه وفعاليته في حفظ الطعام.

 

---------------

المصادر: www.dummies

Cookingwithshirley        

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...