اختاري ملابسك بذكاء لإخفاء زيادة الوزن 2-2

بوابة زينة وجمال » موضة » ملابس
17 - رجب - 1436 هـ| 06 - مايو - 2015


1

نتابع اليوم الجزء الثاني من مقالة "اختاري ملابسك لإخفاء زيادة الوزن" ونسرد بعض النصائح المهمة لاختيار ملابسك بذكاء، بحيث يمكنك إخفاء السمنة و الكتل الدهنية.

 

 3- اختاري الملابس التي تناسب شكل جسمك

 

إذا كنتِ ممن يعانون من تركز الدهون في الجزء السفلي من الجسم (شكل الكمثرى)، انتبهي لهذه الملاحظات:

 

-    احرصي على اختيار التنورات المناسبة تماماً لقياسك، وتجنبي التنانير الواسعة.

 

-    تجنبي الملابس عديمة الشكل، مثل التنورات ذات قصة broomstick  والفساتين ذات القياس الموحد. فإذا كنتِ تبحثين عن تنورة، يمكنك اختيار التنورات ذات قصة ال A-line، وابتعدي عن التنورات ذات قصة القلم الرصاص المستقيمة أو ما يعرف باسم pencil skirts.

 

-    اشتري على الأقل تنورة جينز واحد ذات لون داكن.

 

-    كوني حذرة في التعامل مع الليجينجز Leggings. بالنسبة لبعض النساء القمصان الطويلة أو الفساتين مع الليجينجز قد تمنحهن إطلالة رشيقة ورائعة. ومع ذلك، إذا كنتِ من أصحاب الجزء السفلي الممتلئ، فقد يبدو الأمر مثيراً للاشمئزاز.

 

-    في حال كان جسمك على شكل تفاحة، فمن الأفضل ارتداء الفساتين، والقمصان ذات قصة straight T.

 

-    احرصي على اختيار المعاطف والسترات الطويلة، وابتعدي تماماً عن ذات الأطوال القصيرة.

 

-    إذا كنتِ تحبين منظر ساعديكِ، يمكنك اختيار الأكمام ثلاثة أرباع. أما إذا كان منظر يديكِ لا يروق لكِ، فمن الأفضل ارتداء الأكمام الطويلة أو القصيرة.

 

-    في حال ارتداء الجينز الضيق، يمكنك تجربة السترات الطويلة المتدفقة. فارتداء سترة واسعة يعتبر جيداً طالما الجزء السفلي يبدو متناسقاً.

 

-    استعيني بالإكسسوارات الجريئة كبيرة الحجم، كما يمكنك اختيار الحقائب الكبيرة التي قد تجعلك تبدين أصغر حجماً. الأساور العريضة قد تجعل معصمك يبدو أكثر نحافة، والأقراط الطويلة تمنح الرقبة إطلالة أكثر طولاً.

 

-    إذا كنتِ من صاحبات الكاحل أو الساق الممتلئة، تجنبي ارتداء الأحذية الرقيقة، استخدمي بدلاً منها الأحذية ذات الكعوب العريضة wedge.

 

نصائح عامة

 

-    لا تقومي بشراء الملابس الضيقة أو ذات القياس الأصغر. فإنها ستجعلك تظهرين أكبر حجماً، كما ستصعب عليك الحركة، وتجعلك لا تشعرين بالراحة. لكن في الوقت نفسه، ابتعدي عن الملابس ذات القياسات الأكبر من قياسك. فقط اختاري ما يناسب قياسك بشكل جيد.

 

-    جربي ارتداء الفساتين ذات القصة الملتفة أو ما يُعرف باسم wrap dress. قد لا تكون هذه الفساتين قادرة على إخفاء جميع العيوب، لكن ارتدائها فوق الجينز قد يناسبك.

 

-    يعتبر الشعر الطويل أكثر ملائمة للسيدات ذات الجسم الممتلئ. ويعد الشعر بطول الكتف من أفضل الأطوال لصاحبات الجسم الممتليء، لذا ابتعدي تماماً عن تسريحات الشعر القصيرة.

 

-    الحياة قصيرة للغاية، ولا يوجد شخص ما يخلو من العيوب. وفي الحقيقة فإن المظهر العام أكثر أهمية من القياس أو الحجم، لذا لا داعي للشعور بالإحراج وتحلي دائماً بابتسامتك.

---------------

المصدر:

.wikihow.com/Dress

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...