كيف أختار ملابس النوم أثناء الحمل؟

بوابة زينة وجمال » موضة » ملابس
09 - رمضان - 1434 هـ| 17 - يوليو - 2013


1

بالنسبة لبعض السيدات، أكثر ما يهمهن فيما يتعلق بملابس النوم هو الشكل والتصميم، بينما الأمر بالنسبة للبعض الآخر، يتعلق بمدى الراحة التي توفرها ملابس النوم.

أثناء الحمل، يكون من الصعب على السيدة النوم بسهولة، لذا فإنها تعطي الأولوية للراحة، لكن هذا لا يعني أن تتخلى أو تضحي بجمال التصميم والشكل.

في الواقع، قد يكون من الصعب عليكِ أن تشعري بأنكِ مثيرة أثناء فترة الحمل، وبالطبع لا ترغبين أن تتأثر حياتك أو علاقتك الجنسية مع زوجك كنتيجة لذلك. لكن مع بعض النصائح والحيل اليسيرة، يمكنك انتقاء ملابس نوم، تجعلك تبدين مثيرة بالضبط، كما كنتِ قبل الحمل، على الرغم من كبر حجم بطنك.

والآن لديكِ ثلاثة خيارات؛ إما التسوق من القسم الخاص بالسيدات الحوامل، أو أن تقومي بشراء ملابس غير خاصة بالحوامل، لكن بقياس أكبر من قياسك، أو تحاولي اختيار التصاميم والموديلات بذكاء والعثور على ملابس تناسب بشكل طبيعي نمو بطنك، مثل قمصان النوم القصيرة الفضفاضة، على الرغم من أن هذا الخيار الأخير، قد لا يكون مناسباً في نهاية أشهر الحمل.

فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على اختيار ملابس النوم المناسبة لكِ أثناء الحمل، والتي تجمع بين الراحة والأناقة في آن واحد.

القماش

ينبغي عليكِ أن تختاري ملابس نوم مصنوعة من أقمشة مناسبة. بالطبع، أنتِ لا تريدين حدوث أي تهيج في الجلد؛ لأن البشرة خلال هذه الفترة تكون حساسة بشكل أكبر. اختاري البيجامات المصنوعة من الأقمشة الطبيعية مثل: الحرير والقطن، حيث تعتبر هذه الأقمشة ناعمة ورقيقة على الجلد. وغالباً ما يتم استخدام مواد مثل القطن، النايلون والألياف الطبيعية لصناعة ملابس النوم الخاصة بالحوامل.

لا للملابس الداخلية التي تحتوي على أسلاك معدنية 

كما نعلم، يتغير شكل الثدي خلال فترة الحمل، ونعني هنا بتغير شكل الثدي، زيادة حجمه. لذا، ينبغي أن تكون حمالات الثدي الخاصة بالنساء الحوامل، مثل الحمالات الخاصة بالفتيات المراهقات، لا تحتوي على أي أسلاك معدنية أو دعامات حديدية. لأن هذه الأسلاك والدعامات من شأنها أن تتداخل مع تطور ونمو الثدي.

لذا، احرصي على ألا تحتوي ملابس النوم الخاصة على أي نوع من الأسلاك أو الدعامات. إذا كنتِ ترغبين في شراء ملابس مزودة بقالب Cup، تعتبر قمصان النوم القصيرة الفضفاضة خياراً جيداً، إذا كانت مزودة بقوالب Cups بدون أسلاك أو دعامات حديدية.

التصميم

اختاري بيجامات ذات تصميمات لطيفة وجذابة، لا تفكري أنه خلال الأشهر الأخيرة من الحمل، عليكِ ارتداء بيجامات لا تفضلينها أو تكرهين تصميمها.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من النساء الحوامل يشعرن بالقلق وعدم الثقة، بسبب زيادة وكبر حجم البطن أثناء فترة الحمل، فيعملن على إخفاء هذه المنطقة باستخدام الملابس الفضفاضة، الواسعة بشكل كبير ومبالغ فيه. لكن عليكِ أن تعرفي أن هناك فرقاً بين الملابس ذات الأحجام والقياسات الكبيرة وبين الملابس الخاصة بالحمل. فالبيجامات الفضفاضة بشكل كبير، يمكنها أن تغطي بطنك، لكنها ستقوم أيضاً بإخفاء بقية أجزاء جسمك، بينما بيجامات الحمل، يكون بها مساحة من الأمام لنمو البطن، لكنها تناسب وتلائم بقية أجزاء جسمك، وتبرز جماله.

وتأكدي أن الحمل وما يصاحبه من كبر حجم البطن، لا يشكل أي عائق أمامك، حيال إظهار جمالك وأنوثتك.

ابحثي عن التصميمات الجميلة، المفعمة بالأنوثة، أو التي تحتوي على رسومات للورود والأزهار، أو المزودة بالشرائط الأنيقة، أو تصميمات الحيوانات المرحة، وغيرها من التصاميم العصرية، التي ستساعدك على أن تشعري بأناقتك حتى وأنتِ ترتدين ملابس النوم، مما يعزز من ثقتك بنفسكِ.

الملابس الفضفاضة

بينما لا ترغبين في ارتداء الملابس ذات القياسات الكبيرة بشكل مبالغ فيه، لا يجب أيضاً ارتداء الملابس الضيقة، لأنها قد تعيق حركة التنفس والدورة الدموية أثناء الحمل، كما أنها تجعلك تشعرين بعدم الراحة وتؤثر على قدرتك على النوم.

على سبيل المثال، لا تختاري التصاميم المزودة بأحزمة الوسط المطاطية. يمكنك البحث عن تصميم يعتمد على الشرائط، أو اختيار تصميم انسيابي مثل قمصان النوم القصيرة الفضفاضة المصنوعة من الشيفون، والتي تبدو رائعة، وفي الوقت نفسه تمنحك حرية أكبر في الحركة.

---------------

المصدر: howitoo

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...