كيف يمكنك استعادة الصور من بطاقة SD تالفة؟

تقنية وإلكترونيات » الدائرة الإلكترونية
17 - صفر - 1435 هـ| 21 - ديسمبر - 2013


1

تعتبر الوسائط التخزينية مثل بطاقات تخزين SD، من الأشياء والابتكارات الرائعة في عالم التكنولوجيا. حيث يمكنها بكل سهولة أن تزيد السعة التخزينية لهاتفك أو الكاميرا الخاصة بك لتصبح أكبر حجماً وأكثر تنوعاً. لكن عندما تتعرض هذه البطاقات لأي مشكلة أو عطل ما، قد نفقد كل البيانات والملفات الموجودة عليها.

لذلك، خلال المقال التالي سنساعدك على استعادة ملفاتك، وسنركز على الصور. حيث يمكنك تحميل التطبيقات وملفات الصوت والفيديو مرة أخرى، بينما قد يصعب عليك استعادة صورك الشخصية. وفيما يلي الخطوات التي ينبغي عليك اتباعها عندما تتوقف بطاقة الذاكرة الخاصة بك عن العمل:

 

أولاً: لا تقم بتهيئة البطاقة أي عمل (format) لها، إذا كنت ترغب في استعادة الصور والملفات الموجودة عليها والاحتفاظ بها.

 

ثانياً: عليك الاستعانة بأحد البرامج المتخصصة في استعادة البيانات. ننصحك هنا بتجربة أحد البرامج الذي يطلق عليه اسم ZAR (Zero Assumption Recovery). بالتأكيد، هناك العديد من البرامج المماثلة المتاحة، لكن هذا البرنامج يعمل بشكل جيد، علاوة على كونه مجانيا فيما يتعلق باستعادة الصور تحديداً.

 

ثالثاً: قم بتثبيت البرنامج، ثم أدخل بطاقة SD في قارئ بطاقات الذاكرة الموجود في حاسوبك الشخصي. بعد ذلك، قم بتشغيل البرنامج (قد تحتاج إلى تعطيل برنامج الحماية والأمان الموجود على جهازك، وبالتالي ننصحك أيضاً بتعطيل وقطع الاتصال بالإنترنت في هذه الأثناء لحماية جهازك من أي هجمات).

ثم قم باختيار الخيار الخاص باستعادة الصور (خيار مجاني). هذا الخيار سيساعدك على استعادة الصورة من بطاقة ذاكرة SD الخاصة بك. سيقوم بعدها البرنامج بالبحث عن الأجهزة المثبتة على الجهاز، عقب ذلك عليك اختيار البطاقة التي تعاني من وجود مشكلة بها. اختر البطاقة الصحيحة، ثم اضغط على مفتاح التالي. سيقوم البرنامج الآن بتحليل بطاقة SD الخاصة بك. هذا الأمر قد يستغرق بضع دقائق.

 

رابعاً: بمجرد الانتهاء من ذلك، ستجد قائمة بالملفات التي تم استعادتها. قم بالضغط على المربع الأول الخاص بخيار Root، في حال كنت ترغب في استعادة جميع الملفات التي تم العثور عليها. ثم اضغط على مفتاح التالي Next. قم بعد ذلك، باختيار المجلد الذي سيتم حفظ الملفات التي سيتم استعادته فيه، ثم ابدأ بنقل الملفات.

 

ملاحظات مهمة:

من النقاط المهمة، عند سؤالك عن الجهة التي ترغب في حفظ الملفات التي سيتم استعادتها فيها، احرص على أن تختار إحدى الجهات الموجودة على ذاكرة القرص الصلب الخاصة بحاسبك الشخصي، ولا تقم بحفظها على البطاقة مرة أخرى.

قد يستغرق الأمر بضع دقائق لنقل ونسخ الملفات إلى الجهة التي حددتها. بمجرد الانتهاء من هذه المهمة، قم بتصفح المجلد الذي اخترت أن تحفظ فيها الملفات الخاصة بك. من المفترض أن تجد معظم إذ لم يكن جميع الملفات التي رغبت في استعادتها.

------------

المصدر: pcadvisor

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- حمدي - السعودية

07 - ربيع الآخر - 1436 هـ| 28 - يناير - 2015




لن استطيع اعادة الملفات

-- nacer - الجزائر

01 - جماد أول - 1436 هـ| 20 - فبراير - 2015




ماشاء الله

-- محمود الجبالي - مصر

29 - جمادى الآخرة - 1436 هـ| 19 - ابريل - 2015




ماشاء الله

-- ضواء الاسمري - السعودية

26 - شوال - 1436 هـ| 12 - أغسطس - 2015




عند التهيئه لا يمكن استرجاع الصور ؟

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...