كيف تصطادين هرمونات السعادة؟!

عالم الأسرة » همسات
10 - ذو القعدة - 1432 هـ| 08 - اكتوبر - 2011


1

يأتي عليك زمن ترتفع  فيه هرموناتك فتكادين تطيرين فرحا، وقد يعقبه زمن  تنحدر فيه هرموناتك إلى الحضيض،  فينقلب عليك هذا الزمن  كآبة وضجرا.

ألا أعلمك طريقة تصطادين  بها  هرمونات السعادة؟ بل وتدخرينها حين تصاب هرموناتك بالقحط والمجاعة؟؟!.

الأمر جد  بسيط، وكما يقول المثل:  اسأل مجرب ولا تسأل طبيبا!

 فدعونا  نرى خبرة المجربات:

*تقول إحدى المجربات:

الدعاء الدعاء ثم الدعاء

ادعي صباح  مساء وقولي:  رب  اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، سيأتي أثرها ولو بعد حين.

*تجربة أخرى :

- حين أحافظ  على  حفظ القرآن تأتيني السعادة مسرعة، وحين أهجر حفظ  القرآن  تهجرني السعادة.

*ومجربة تقول:

حافظي على ورد يومي من الذكر وقراءة القرآن، وأضمن لك ألا تزورك تعاسة.

*ردت أخرى:

  متى  رضيت وقنعت بما عندك، واستشعرت عظم النعم التي لديك، وحمدت الله عليها، فحتما  ستكون السعادة هي جارة روحك ولن  ترض  بالرحيل عنك.

هذه بعض  من تجارب  الخبيرات، جربيها ولن تخسري شيئا.

اللهم زد إيماننا وسعادتنا.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- زينب - لبنان

15 - ذو القعدة - 1432 هـ| 13 - اكتوبر - 2011




انه اليوم الأول لي اتصفح هذا الموقع وقد اعجبني كثيرا كثيرا اما بالنسبة للمقال هذا ما كنت بحاجة لقرائته هذا اليوم جميل ورائع.

-- sousou - لبنان

15 - ذو القعدة - 1432 هـ| 13 - اكتوبر - 2011




يكفينا ان صادقنا كفيفا ان نحمد الله ونشكره على نعمه الظاهرة والباطنة يكفينا ان نجعل نصب اعيننا الى اين نحن ذاهبون الى دار خلود حيث لا شقاء ولا تعب ولا موت ولا هم ولا مرض ولا حسد ولا قتل ولا ظلم .... (يا ايها الذين آمنوا لا تقنطوا من رحمة الله) (وبشر الصابرين) ذاهبون الى ان شاء الله الى رحمن رحيم الى خير العادلين فنعجب كيف نيأس ونحن نعلم ان هناك جنان بل قصور ما بعدها قصور طينها من ذهب وفضة تنتظرنا وخدم يطوفون حولنا فلا ندم والله على ما نترك وراءنا . هنا تكمن السعادة لكل مؤمن موحد يتقي الله في قوله وعمله والله يجزيه بأحسن ما عمل

-- Dodi -

22 - ذو القعدة - 1432 هـ| 20 - اكتوبر - 2011




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى الجميع يكون بخير...عجبني الموضوع
وحبيت انصحكم واخبركم تجربتي
نصيحتي اكثروا من الحمد والشكر لله وربي سبحانه راح يزيدكم من فضله واقتنعوا باللي معكم ودايما الحمدلله

انا طلعت من الثنوي وماسجلت بجامعه لمدة سنه وبعدين سجلت بجامعه بسيطه جدا ومو معترف فيها وسمعتها مو مره وصارت انتساب فقررت انقل منها كانت معي وحده من البنات كل شوي تتذمر وتقول شنو هالجامعه واي موقف تتمسخر عليه وانا الحمدلله كنت مبسوطه لأني افكر انه في ناس ماقدروا يسجلوا اصلا وانه كل شي خيره ... ومرت الأيام وانا مابين شكر لله وحب للجامعه وهي العكس درست فيها ترم وبعدين صارت انتساب صديقتي اضطرت تسجل انتساب ببلده تانبه وانا كلمت خالي ووافق انه يدرسني على حسابه والحمدلله اناالحين في واحده من ارقى الكليات الصحيه وهذا طبعا بفضل رببي...ثم خالي ربي يوفقه...

عشان كذا خدوا مني نصيحه
كل يوم قبل تحطي جسمك عالسرير اسجدي شكر لله كل يوم او كل وقت تكوني لحالك اشكري ربك وبإذنه حيزيدك من فضله

بالتوفيق ... دعواتكم

-- ميمي -

27 - ذو القعدة - 1432 هـ| 25 - اكتوبر - 2011




زوجي حبوب جدا وحنون وطيب ماشاء الله عليه بس مرات يفصل ويزعل مانعرفش كيف نتعامل معاه هو لما يزعل يهيني على طول بس أنا ماأقدر أهينه أنصحوني كيف نتعامل معاه وإن زعل وهو الغلطان فيا كيف أخليه يكلمني ويتأسفلي _ وشكرا ليكم

-- wafa almuhanna -

28 - ذو القعدة - 1432 هـ| 26 - اكتوبر - 2011




د.بشرى جعلك الله من السعداء رائع جدا

-- نسيم الكرود - السعودية

30 - ذو القعدة - 1432 هـ| 28 - اكتوبر - 2011




كن مع الله يكن الله معك , يقول تعالى ( واذكروني أذكركم ) ومن ... جعلنا الله من الذاكرين الشاكرين ليكون الله معنا في كل وقت وحال ... شكرا لك دكتوره بشرى على هذه الهمسات الأكثر من رائعه ..

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...