6 خطوات تساعدك على أن تكوني سيدة راقية

بوابة زينة وجمال » موضة » تزيين
10 - ذو القعدة - 1434 هـ| 15 - سبتمبر - 2013


1

راقية هي امرأة، لكن ليس كل امرأة سيدة راقية؛ وهذا لأن هناك فرقاً بين الاثنين. فالمرأة تصبح سيدة فقط عندما يكون لديها جميع خصائص السيدة. فالسيدة لديها ما يكفي من احترام الذات واحترام الآخرين أيضاً. كما أن لديها ما يكفي من الثقة والحزم. بالإضافة إلى ذلك، فإن صفات الوداعة، الأناقة، والرقي تنعكس من شخصيتها. فالتصرف كسيدة يتطلب بعض المهارات. والنصائح التالية الواردة في هذا المقال، ستساعدك على اكتساب هذه المهارات والتصرف كسيدة.

ارتدي ملابسك بشكل لطيف

يجب أن يكون الزي الذي تختارينه نظيفاً، مرتباً، خالياً من التجعدات. السيدة الراقية لا تفضل إظهار واستعراض جسمها وكشفه، بدلاً من ذلك، تتأكد أن ملابسها مناسبة لها، بحيث لا تكون فضفاضة أو ضيقة وملتصقة بشكل كبير على الجسم. كسيدة تأكدي دائماً من ارتداء ملابسك بشكل لطيف ومناسب، وفقاً للمكان والموقف. كما يجب أن تكون الإكسسوارات التي تختارينها مكملة لملابسك على أفضل وجه.

 

المظهر الجيد والرائحة الطيبة

النظافة هي المفتاح الأساسي لتصبحي سيدة راقية. فإنها تساعدك على الشعور بالحيوية. لذا، احرصي على الاستحمام بشكل منتظم، وصففي شعرك بشكل جيد. استخدمي مزيلاً للعرق أو عطراً جيداً. لا تستخدمي العطور القوية ذات الروائح المثيرة للاشمئزاز. بالنسبة للماكياج، لا يعتبر استخدامه ووضعه إلزامياً. إذا رغبتِ في استخدام الماكياج، احرصي على وضع كمية يسيرة لإبراز وتسليط الضوء على ملامح وجهك.

اختاري كلماتك

توخي الحذر، عندما تتحدثين. احرصي على اختيار الكلمات المناسبة. ولا تستخدمي أبداً الكلمات المسيئة، حتى إذا شعرتِ أن الشخص الآخر هو المخطئ أو كنتِ تشعرين بالإحباط بدرجة كبيرة. إذا شعرتِ أن الشخص الآخر لا يستمع إلى ما تقولينه، أو لا يتصرف بالطريقة التي تريدينها، من الأفضل أن تحافظي على نبرة صوت معتدلة، أو ألا تتحدثي على الإطلاق، وتجنبي تماماً التحدث بقوة أو استخدام الكلمات القاسية.

توخي الحذر عند استخدامك للغة الجسد

لا يجب أن يقتصر اهتمامك على الكلمات التي تنطقين بها فقط، بل يجب عليكِ مراقبة الطريقة التي تتصرفين بها والتي تقدمين بها نفسك في أي موقف. وهذا الأمر ينطبق بشكل خاص على اختلاطك مع الآخرين. على سبيل المثال، يجب أن تتبعي قواعد وآداب المائدة، عندما تتناولين طعام العشاء في حفلة ما. ولا يجب أن تفرطي في تناول الطعام أو الشراب، عندما تكونين في حفلة أو في اجتماع عمل. فالشراهة أثناء اللقاءات الاجتماعية تظهر عدم القدرة على ضبط النفس. 

كوني على اطلاع ودراية دائماً

احرصي دائماً على أن تكوني على دراية بكل ما هو جديد، وما يحدث في العالم من حولكِ. ينبغي عليكِ الحرص على قراءة الصحف يومياً، وجعل من هذا الأمر عادة لكِ. اعملي على توسيع نطاق معارفك واهتماماتك. هذا الأمر بدوره، سيفتح الباب أمام الخوض في الكثير من المحادثات مع أشخاص جدد، وفي الوقت نفسه سيساعدك على زيادة شبكتك الاجتماعية.

 

احتفظي دائماً بهدوئك

حاولي ألا تفقدي أعصابك في كثير من الأحيان. احتفظي بهدوئك، ورباطة جأشك. إذا أردتِ التعبير عن خيبة أملك تجاه سلوك شخص ما، عبري عن ذلك بطريقة لطيفة ومهذبة للغاية. لا تعبسي أمام الآخرين، وإلا سيعتقد الآخرون في نهاية الأمر أنك شخص ذي خلق ضيق.

---------------

المصدر: lifestyle.iloveindia

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...