الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله
أود أن أستشيركم في أمري لأني في حيرة وأريد أن أجد من يرشدني إلى الحل السليم!
أنا مقيمة في أمريكا وحاصلة على جنسيتها وبالأصل أنا فلسطينية مغتربة مقيمة مع زوجي.
أمي طلبت مني أن أعمل لها أوراق حتى تأتي إلى أمريكا وبعدها تحصل على الجنسية ومن ثم تقوم بعمل لم شمل لإخوتي وأخواتي للحصول على الجنسية من والدتي لأنها الطريقة الأسرع ولكن هناك أمر ما يحيرني ألا هو عندما تعمل أمي أوراق لإخوتي ويفكر أحدهم بالسفر إلى أمريكا أخشى عليهم من الحياة في أمريكا وما فيها من فساد ودمار وعدم الأمن والأمان وأخشى أيضا أن أدخل في خطيئة أحد منهم عندما يحصل على أوراقه بسببي أنا لا أضمر عليهم من غدر الزمان أو ضعف النفوس ولا أريد أن يخسروا أنفسهم هنا مثلما يفعل الغير وما أرى وفي نفس الوقت وضعنا المادي والعمالة في فلسطين أشبه بالمعدومة ولا يوجد عمل للشباب.
أرشدوني وأنيروا لي دربي لا أريد أن يضيع أحد إخوتي أو إخوتي مقابل الجنسية وفي نفس الوقت هي جيدة للعمل والحياة العملية ولكن؟؟
أشكركم وأبارك جهودكم.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أختي الفاضلة أشكر لك ثقتك بموقع لها أون لاين وأسأل الله أن أوفق بالرد عليك الرد المفيد والمقنع لك.
أختي الفاضلة أشكر لك اهتمامك بإخوتك وكم يفرحني عندما تقدم استشارة فيها روح الاهتمام بما يصلح من حوله، وهي بادرة جميلة وخلق سامي يدل على الترابط الأسري ورجاء النفع للجميع فزاد الله حرصا وبارك فيك.
أختي الفاضلة إن خير من يلجأ له في تحديد المستقبل والغيب هو الله سبحانه وتعالى فهو أعلم بخلقه وبما يصلحهم فيا حبذا لو استخرت الله في ما أنت قادمة عليه، وأظنك بارك الله فيك تعرفين دعاء الاستخارة، وهو موجود وميسر في كتب الأذكار، وكذلك لو وجهت أمك لذلك وأيضا إخوتك والله سبحانه لا يخيب من استشاره واستخاره في أمره.
أختي الفاضلة مثلي ممن هم في غير البلد التي تعيشين فيه لا يستطيع أن يعطيك توجيه معين أو يخيرك فيما هو أفضل لك، لكني أختي الكريمة أرجو أن تبحثي عن منهم حولك من المسلمين وكيف يواجهون حياتهم ويتعايشون مع من حولهم وهم أيضا متمسكين بدينهم، واستشيريهم في اختيار الطريقة المثلى لاحتواء ذلك الأمر، فلعل لهم بعض الأمور من الترابط والتواصل بينهم بحيث يحافظون على مثل أخوتك.
أسأل الله أن يهديك لطريق الصواب ويكتب لك ولأسرتك الخير أينما كانت ويوفقك لفعل الخير.