الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله..
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين... أما بعد ,,
وفقك الله لما يحبه ويرضاه وجزاك الله كل خير.
أنا آنسة خريجة كلية التربية في المدينة المنورة قسم دراسات إسلامية ( انتساب ) عمري قارب الثلاثين عجزت في الحصول على وظيفة وأملي وتوكلي على الله الواحد الأحد.
سئمت من الفراغ دون فائدة وأنا أحتاج وظيفة جدا، ولكن شهادتي انتساب وأغلب القول في وضعنا أننا غير مؤهلين للتدريس!! وأختك بالله محتاجة جدا، جدا وبحثت كثيرا عن وظيفة ولم أجد.
لا أطيل عليك ولكن آمل منك المساعدة بأن أحصل على وظيفة ليس شرطا أن تكون تدريس ولكن وظيفة تشغل وقت فراغي وأشتري احتياجاتي.
أرجوك، أرجوك ساعديني أنا في المدينة المنورة إذا رغبت في مساعدتي أرسلي لي.. أنتظر ردك, وجزاك الله خيرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
مرحبا بك أختي (وئام) في موقعنا والله أسأل أن يحقق لك أمانيك ويسعد قلبك الطيب..
غاليتي: لتعلمي أن ما تواجهيه من عقبات ومصاعب في الحياة ابتلاء من الله.. من أرحم الراحمين اللطيف الخبير لا يبتلي عبده ليهلكه إنما يبتليه ليرى ما يصنع فأري الله من أمرك خيرا.. وأوصيك هنا بمفتاح طريق الخير والتوفيق والنجاح ولا شك في ذلك .. (الاستغفار والدعاء ) وابشري خيرا فالله عز وجل وعد خيرا فقال: (وقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا* يرسل السماء عليكم مدرار) وقال تعالى: (أمن يجيب دعوة المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ) فما خاب من رجاه وما خاف من توكل عليه فكوني على يقين بأن الخير كله فيما يختاره لك مادمت مطيعة له..
ولا مانع مع ذلك أن تتوجهي حولك من دور تحفيظ القرآن الكريم أو معاهد تعليم القرآن عارضة سيرتك الذاتية مبدية رغبتك في تعليم بنات المسلمين فتلك الجهات تقبل إن شاء الله. وإن تأخر رزقك  فاعلمي أن الخير كل الخير فيما اختاره الله لك فلا تيأسي وكوني متفائلة فبعد العسر يسر، وبعد الضيق فرج،  يسر الله أمرك وفرج كربك وأسمعنا عنك أجمل الأخبار.