الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ..
منذ مدة وأنا أعاني من المثلية الجنسية فما هو الشفاء؟  أشعر أني أعشق ممارسة الجنس مع الرجال أحسن من النساء من فضلكم أريد حلا سريعا؟؟

الإجابة
وعليكم السلام .. :schemas-microsoft-com:office:office" />
أهلا وسهلا بالأخ الكريم نسيم..
أخي الفاضل أعانك الله على جهاد نفسك من أجل العودة للحياة الطبيعية التي أحلها الله لنا والعودة للراحة والسكينة النفسية أخي الكريم الجنسية المثلية اضطراب نفسي يحتاج إلى جهد وصبر وقوة عزيمة ودافعية للعلاج ورغبة أكيدة للخلاص من هذا المرض لذا كنت أفضل أن توضح لنا بعض التفاصيل التى تكشف لنا بعض الأمور حتى يتثنى لنا توضيح الخطة العلاجية والإرشادية بشكل واف فمثلا منذ متى وأنت تشعر بالميول الجنسية المثلية؟ وهل هناك مدة زمنية محددة لممارسة الجنسية المثلية؟ والأسباب التى دفعتك لطلب العلاج والمرحلة العمرية التي بدأت بها مشاعرك الجنسية المثلية ومع جميع الأحوال أحب أن أوضح لك أن الجنسية المثلية تحتاج إلى خطة علاجية ومتابعة لفترة من الوقت مع اختصاصي نفسي متمرس في علاج مثل هذه الحالات وهناك بعض الإرشادات الهامة التي تضع قدمك على خطى طريق العلاج ومن تلك الإرشادات ما يأتي:
- تأكيد النية والعزم على الامتناع النهائي عن القيام بالممارسة الجنسية المثلية..
- كتابة السلبيات والإيجابيات من إتيان تلك الممارسات الأرباح والخسائر حتى تخلق لديك الدافعية لطلب العلاج..
-الابتعاد عن كل المثيرات التي تثير لديك مشاعر الجنسية المثلية وكتابة قائمة بالمحظورات من أشخاص وأماكن وأشياء وسلوكيات خطرة تسبب لك مشاعر الرغبة الجنسية..
-الابتعاد نهائي عن ممارسة العادة السرية حتى لا أكون خيالات جنسية مثلية لديك..
- ممارسة الرياضة بشكل منتظم حتى نتخلص من الطاقة السلبية وتحسين الحالة المزاجية لديك..
- ممارسة تمرينات الاسترخاء والتنفس العميق للتخلص من حالات القلق المرتبطة بالأفكار السلبية لديك..
- التخلص من القناعات السلبية لديك من خلال التخلص من فكرة أن هذا المرض صعب العلاج أو الرجل أفضل من المرأة وغيرها من القناعات السلبية التي تدعم لديك فكرة الجنسية المثلية ومحاولة إيقاف تلك القناعات واستبدالها بقناعات إيجابية تحثك على تدعيم فكرة فضلت المرأة والعودة للطبيعة ولإحساسك بالرجولة وأنك تتمتع بكامل رجولتك وتبتعد عن كونك غريبا في المجتمع، يجب تغذية نفسك بالتفكير الإيجابي وابتعد عن الأفكار السلبية الهدامة.
-الالتجاء إلى المولى عز وجل بالصلاة والدعاء والصحبة الصالحة والاستغفار وسوف تجد الراحة والسلام النفسي.
كون دائما على ثقة في الله عز وجل وفي قدرتك على التغلب على نفسك بالإصرار والعزيمة والصبر وتكرار المحاولة والتعلم والتفكير الإيجابي والبعد عن السلبية..
الأخ الكريم تمنياتي لك بكل الخير والصحة والسعادة وفي انتظار موافاتنا بتفاصيل أكثر للاستمرار في الإجابة الوافية والمهنية لمشكلتك وسوف تجدنا بجانبك على الطريق بإذن الله تعالى.