الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم..
مشكلتي مع زوجي بداية قبل شهر ونصف تقريبا، أنا من أول زواجي كنت يوم الخميس يكون أزور فيه أهلي من هذه الفترة قرر قرارا ما في زيارة إلا كل شهر مرة أول كل أسبوعين مرة بسبب أنه يتعب طول الأسبوع ونهاية الأسبوع ما يريد يعمل شيئا..
وأنا ربة منزل طول الأسبوع أكون بالبيت بالمقابل نهاية الأسبوع أريد أطلع علما أن هذا ما كان طبعه أبدا لكن من شهر ونصف جلست عن أهلي 3 أسابيع ما ذهبت بعدها كلمته لماذا ماذا صار غير الموضوع يقول أنا لست سائقا ولا أحد يفرض علي شيء ذهب معي رابع أسبوع زيارة لهم وجلسنا أسبوعا مثل العسل، الأسبوع الذي بعده قلت له أذهب رفض وأنا جلست أبكي بكاء قويا ولا رحمني كان مصر على رأيه في نفس اليوم زارني أخي وسأله فيك شيء لماذا ما عاد نراك ومن هذا الكلام علما أنه كل أسبوع يدخل عند أهلي ويتعشى ويسهر وغير نهاية الأسبوع حتى..
بنهاية الخميس ليلا رجع نادما وحاول يتقرب مني وأنا ما صددته الجمعة كان ساكتا طوال اليوم إلى نصف الليل قرب مني وقال لي أنا أحبك لا أخسرك بالمشاكل عيشي لنفسك وأهم شيء صحتك ومن هذا الكلام السبت كان يحاول يلطف الجو لكن أنا كنت مخنوقة منه ومن حبسة البيت فما كنت متجاوبة معه طلع بغرفة ثانية على العصر طلب مني نطلع استراحة فقلت له براحتك قام يقول لي أنت نفسية وما تستحقين شيئا وأنا مللت وأفكر بالطلاق من شهرين وجالس أرتب له قلت الذي يريحك ما في شيء أخسره علما أن عندي طفلين الكبير 4 سنوات والصغير سنة و10 أشهر قلت أسأل استشاري كيف نصل فكرة الطلاق للأطفال وأنا مستعدة أنا إنسانة اجتماعية ما أحب أعيش في عزلة..
وانتهى النقاش كان يطلع قلت له أريد أغراض للبيت قال اكتبيها ضعيها على الطاولة بعد كم ساعة سألته عن (شماغه) كي (أكويه) قال لي ما بيني وبينك كلام انتهى سكت وتركته..
جاء الأحد من الدوام انا ما عملت غداء ناقص أغراض وكتبتها له لكن ما أحضرها قام يتهاوش بيتك وسخ علما والله على ما أقول شهيد ما فيه إلا لعب أولادي بالصالة وباقي البيت نظيف..
دخلت المطبخ دخل ورائي وجلس يقول أنت من الخميس منكدة علي لأجل أهلك هذا الأسبوع ما في ذهاب بعد وضربني بيده على رأسي قلت لو سمحت تكلم بأدب ولا تمد يدك أمام الولد..
يقول أنت تتدللين والله أربيك وأربي الذي ورائك بعد وطاح بكلمه جديدة (أكرش الحرمة وتلحقك)..
عملت غداء وكويت لبسه للدوام وطلب منه (مريتو) للشماغ جلس يقول لي أنت متقلبة المزاج وطلع وتركني..
والوضع بيننا على الصامت أعمل واجباتي ولا أحد يكلم الثاني..
أفكر لو ما أرسلني هذا الأسبوع أذهب الأسبوع الذي بعده ولكن أدخل على أهلي أرسل له أني ما أقدر أتحمل هذا الوضع وطلقني لأني مللت منه..
وأنا يشهد ربي ما قصرت معه بشيء وبشهادته هو..
أنا خائفة على أولادي هم متعلقين بي مرة وأخاف يأخذهم وينقل لمدينة أهله بالغربية وأنا بالوسطى..
أرجوكم أريد حلا معه..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي في استشارات موقع لها أون لاين.
ما ذكرته من حال زوجك وتغيره منذ شهر ونصف يدل على أنه سمع كلاما مهينا ربما من أهلك أو من الحضور أو وصله كلام جارح أو ... إلخ.. أو أنه فعلا متعب ويحتاج للراحة والاستجمام؛ المهم فكرة معينة أو تصرف معين جعلته يقرر أن ذهابك لن يكون كل خميس. وببساطة عليك اللجوء للحوار الهادئ والإصرار على معرفة السبب مع إبداء استعدادك للتضحية من أجله ومن أجل أسرتك وسعادتكما فالشدة لا تولد سوى شدة وعواقب وخيمة كذلك الهجر لا يولد سوى البعد والجفاء والقضاء على الأسرة. وهي فرصة جيدة لتجديد الحياة الزوجية ولتعود للحوار الهادئ وتحديد قواعد الأسرة وما نختلف عليه وما نغض الطرف عنه؛ وركزي دوما على بناء صرح مملكتك وتدعيمها رغم الزلازل والمحن... واجعلي من يوم الخميس يوما مميزا لتدليل زوجك ورعايته وأفهميه بالحوار الهادئ أن الخميس وزيارة أهلك يشكل لك أهمية كوقود لبقية الأسبوع دوما أوجدي الحلول البديلة والرضا بأنصاف الحلول ولا تسمحي بوضع اسرتك على محك الطلاق..
وفقك الله ويسر لك الخير والسعادة أنت وأسرتك..