الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعرفت على شاب عمره 27 , دكتور أسنان متغرب عن أهله 11 سنة
وتطورت العلاقة بينا لكنه يعاني من حالة نفسية تتطور معه رغم أنه ذهب إلى دكاترة كثير لكنه لم يستفاد شيء
ولكنه تقدم لخطبتي فيمنعني عن أشياء كثيرة ، ومعقد ويغير جداً
وعندما تحصل بيننا مشاحنات ويكون الغلطان يتهمني بالغلط وأني أتعبه ويتعامل بأسلوب وقح ، وهو مزاجي يقول شيء واليوم الثاني يقول شيئاً أخر ، يريد أن يتزوج سريعاً لكي أساعده في غربته ولأنه يعيش وحيداً
رغم أن لديه حسنات لكن سيئاته تغطي على حسناته
وأنه ينكر المعروف ومهما أفعل لا يعجبه ويحملني المسئولية في أي شيء يحصل له ويقول لي ننهي العلاقة وعندما أوافق يقول لي أنتِ لا تريدينني أنتِ تريدين شخصاً أخر
أنتِ وعدتني أن تساعديني وتبقين معي فأتأسف وأعطف عليه وأتحمله
لكن تصرفاته أتعبتني ولا أعلم إن كان سيتغير , فالسابق أقدم على الانتحار بسبب نفسيته ، لهذا أخاف أن أنفصل عنه
وخائفة أنني إن تزوجته أضحي بحياتي
فلا أعلم هل أساعده وأكمل معه حياتي وأتحمل تصرفاته أم انفصل عنه ..
علماً بأنني أدخل في حالات اكتئاب بسببه رغم أنني أحبه ..
ساعدوني وشكراً

الإجابة
وعليكم السلام ..
ابنتي الاء أنت في مرحلة الخطبة التي عادة يظهر الخطيبان فطرياً ولاشعورياً , أجمل ما عندهم وفي هذه المرحلة وقد تكشفت لك أمور وصفات في خطيبك فماذا سينكشف لك بعد الزواج والزواج هو حياة واقعية يومية والصفات التي ذكرتِها في خطيبك من تغير مزاج وسؤ حالته النفسية بدون أسباب واضحة لأنه طبيب وناجح ظاهرياً والتناقض في تعامله معك والمزاجية هذه قد تكون والله أعلم أعراض مرض روحي كسحر أو مس وهذه الأمراض لها علاج يصعب عليك الانفراد به وأيضاً قد يصعب عليك إقناع خطيبك بالعلاج لذلك أرى أن تتجاوزي مشاعرك وعواطفك فالزواج يحتاج عقل وليس عاطفة , أرى عزيزتي أن تفكري بالانفصال عنه وإنهاء العلاقة لأن الأمور قد تتطور بعد الزواج وتتحول الحياة بينكم لأزمات مستمرة وسيكون هناك أطفال يحتاجون بيئة هادئة يعيشون فيها , أوصيك بأن تقرري الانفصال ثم الاستخارة بدعاء الاستخارة المعروف وكرري الاستخارة وإلزمي دعاء الاستخارة في نهاية كل صلاة قبل السلام , سددك الله وألهمك الصواب