الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

سلام عليكم..
أنا عمري 20، وعندي خالي من جنسية غير جنسيتي جاءنا قريبا وتعرفنا عليه المهم هو أعجب بي كثيرا وكان يهتم بي بشكل ملحوظ أنا أعجبني أسلوبه وثقافته وشخصيته لكن الموضوع تطور من ناحيته إلى أحضان وقبل وغزل وكلام حب وهو متعلق بي بشكل كبير ويتواصل معي دائما حتى إذا كان بعيدا. وأنا أحبه حبا عاديا وأرتاح له لأنه خالي فقط ما أعرف كيف أواجه تعامله معي؟ لأنه اعترف أنه يحبني الحب الخطأ وينظر لي نظرة غير بنت أخته فما الحل؟.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
ابنتي منى..
أنت فتاة صغيرة وبريئة، وواضح أن نفسك طيبة والحياة يا ابنتي فيها من الشر ما لا يعلمه إلا الله وفيها أناس أنفسهم مريضة والفطرة عندهم منتكسة، وقد أعجبني أنك بفطرتك السليمة فهمت شخصية خالك وفهمت أهدافه ولم تنساقي خلف كلمات الغزل والإعجاب التي قد تنساق لها امرأة قد تكون أكبر منك سنا لذلك أوصيك بالآتي:
1- اعلمي أن خالك هذا ممن له نفس مريضة وفطرة منتكسة ولا يفرق الحلال من الحرام لذلك وجدك فريسة ظنها سهلة وميسرة لأنه بحكم القرابة يتيسر تواجده معك بشكل لا يثير الشكوك فهو لم يراع حرمات الله ولم يراع حرمة أهلك ولم يراع صلة الرحم، إنما تجرأ عليك وبدأ يراودك عن نفسك طالبا منك الفاحشة ولو تساهلت معه لوجدت نفسك وقعت في مستنقع زنا المحارم لعل الله حماك بدعوة والديك أو بصلاح قلبك، رحمك ربك لذلك أوصدي الباب بوجه هذا الخال الفاسق ولا تعطيه أبسط حقوق الرحم من سلام وترحيب لأن خالك صلته الرحمية بك أولى بها أن تقطع ولا تجلسي معه واحتشمي في لبسك أمامه ولا تستفردي معه في مكان واحد وإن رأيت منه ما يريبك كأن يكرر محاولاته أشركي أخاك أو أباك في الأمر ليشعر أن وراءك رجال فيلزم حدوده ولا تحاولي تهديده بالفضيحة لأنه قد يدبر لك مشكلة فهذا النوع من الرجال في قلبه مرض ولا خلاق له وإن فعلت هذه التعليمات قد يفقد الأمل منك فيتجه بخبثه وقلة دينه إلى أحد من إخوتك فلا تتركي له المجال أبدا إنما بادري بمصارحة أحد محارمك من الرجال لعله ينصرف عن دخول بيتكم إذا علم أن خططه مكشوفة.
ثانيا: اسألي الله أن يعيذك من شره وادع (اللهم اكفنيه بما شئت وأشغله بنفسه) ادع بهذا في كل صلاة قبل السلام لأنه وقت إجابة.
حفظك الله عزيزتي ورعاك ومرة أخرى أحيي فيك نباهتك ودينك وعقلك.