الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم
أنا متزوجة من 13 سنة وعندي ولد عمره سنة ونصف , تأخرت بالحمل , عندي مشاكل بيني وبين زوجي , دائماً نتشاجر , فهو لا يشعر بي ولا يفهمني , حتى وأنا أبكي لا يشعر بي , ولكنه طيب معي , أنا أغار عليه وتصرفاته تتعبني , هو يضايق الكل لأجلي , ولكنني من أتفه سبب أتضايق وأغضب منه , وأندم بعدها ! بماذا تنصحوني ؟

الإجابة
وعليكم السلام ..
الأخت نور حياك الله , أختي ذكرت عن مشكلتك أن بينك وبين زوجك توتر ونفور لأتفه الأسباب مع أنه طيب معك وواضح والله أعلم أن بينكم محبة ومودة متبادلة أدامها الله عليكم وزادكم من فضله , ثم ذكرت أن هناك توتر ونفور بينك وبينه لأتفه الأسباب , أفيدك أختي أن مشاكل الأزواج غالبا حلها تتلخص بأسباب ذكرها الله جل شأنه في القرآن الكريم بأمرين , الأمر الأول حيث قال ( وجعلنا بينهم مودة ورحمة ) فالمودة والرحمة بين الزوجين كفيلة بتذويب الخلافات وتقريب وجهات النظر
والأمر الثاني قال تعالى ( ولهن مثل الذي عليهن ) بمعنى أن قيام كلا من الزوجين بحقوق الأخر يشبع الحاجات ويؤلف القلوب ويكمل كلا الأخر , أريد أسألك عزيزتي هل تعتقدين أن مشاكلك مع زوجك بسبب نقص المودة أو التقصير بالحقوق
إن كانت إجابتك أن المودة موجودة والتقصير لا مكان له بينكما وكلا منكما قائم بما له للأخر , إذن فقد يكون سبب النفور بينكما هو مرض روحي إما عين أو سحر ومن أعراضه صعوبة التواصل الجنسي بين الأزواج أو تأخر الحمل لأسباب غير منطقية طبياً أو الشعور بعدم تقبل للطرف الآخر بدون سبب معروف كأن يكون كلا من الزوجين محب للأخر ومؤدي للحقوق ولكن النفور موجود هنا يحتاج كلا من الزوجين لبرنامج رقية شرعية وهذا يتضح بالرؤى التي يراها أحد الزوجين ولها دلالة على نوع المرض الروحي لأن الرؤيا بشرى المؤمن والمرض الروحي خفي غالبا يتضح بالرؤى وسألخص لك برنامج رقية بالآتي
أولا أهم سبب للعلاج هو ١-الدعاء أوصيك بدعاء عباد الرحمن الوارد بآخر سورة الفرقان ( ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً ) كرري هذا الدعاء بأوقات الدعاء المعروفة .
٢- كثرة ذكر الله لأن الذكر مرضي للرحمن وأحب عمل إليه ووعد جل شأنه أن يعطي الذاكرين أكثر مما يعطي الداعين والذكر تحصين للشياطين المسببة للأمراض الروحية .
٣- الرقية الشرعية كقراءة سورة الفاتحة والمعوذات وآية الكرسي في ماء زمزم أو ماء عادي وفي زيت زيتون ويشرب المصاب يومياً ويدهن بالزيت وتشغيل السور السابقة بالبيت يومياً بجهاز تسجيل أو رش البيت بماء مقرئ فيه
٤- الصدقة وأفضلها سقي الماء البارد لأن بالصدقة يدفع الله البلاء ويكشف الضر , راجعي نفسك أختي وانظري ماذا ينطبق عليك من الأسباب نفعكم الله وكشف ضركم وأصلح شأنكم .