الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله..
متزوج منذ فترة طويلة وكنت أمارس حياتي الزوجية بشكل طبيعي حسب  نصوص ديننا الحنيف إلا أنه وبعد فترة طويلة من الزواج بدأت زوجتي غير مهتمة إلا بالممارسة من الدبر وحاولت مررا وتكرارا أن أفهمها أن ذلك حرام
وتماديت في توجيهها وترهيبها من ذلك مرة بأنه معصية كبيرة ومن الكبائر ومرات أن ذلك يؤدي إلى أمراض مستعصية لها ولي وأن ذلك يقلل من الرزق ويدخل النار وبئس المصير بل قلت لها أيضا إن الله لا ينظر للعبد الذي يمارس هذه الرذيلة.
المشكلة الآن أنها تصر علي ذلك وأنا لا أستطيع طلاقها لأن أبنائي كبار وأصبح منهم 2 أطباء وأخرى مهندسة وما زال لدينا أطفال صغار أصغرهم بالمرحلة الابتدائية
أرشدوني  كيف أتصرف  وفقكم الله

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أخي الكريم ما تفعله زوجتك فعل شنيع وفاحشة فضيعة عاقب الله بفعلها قوم لوط فخسف بهم وكانت زوجته عليه السلام في صفهم ومؤيدة لهم ولم تكن تفعل الفعل المشين لكنها كانت تدل عليه وتحثهم عليه وتعصي زوجها فكانت شريكتهم في العقاب يقول تعالى ( وَإِنّ لُوطًا لَّمِن الْمُرْسَلِينَ (133) إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ (134)إِلَّا عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ (135)ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآخَرِينَ )
عوقبت وهي لم تمارس فكيف بمن يمارس ؟
وزوجتك أخي الكريم إما أنها لديها أزمة نفسية أو شهوة منحرفة وأظن أن الذهاب لطبيب نفسي قد يحل المشكلة.
كما أنه لابد من ردعها بالنصح والتوجيه فالإنذار والتخويف من عقاب الله فإن لم تروعي ، فعسى الله أن يبدلك خيرا منها ولن تعدم الزوجة الصالحة الناصحة المعينة على الخير  والحاضنة لأولادك.
ثم يا أخي الكريم هل سألت نفسك كيف عشعشت هذه الفكرة في ذهنها؟ وكيف استمرت ؟حتى تتحول لسلوك تمارسه وتحاول إشباعه وإطفاء نار شهوتها المنحرفة، لا بد من سبب، فقد يكون البيت منفتح على القنوات الهابطة التي تعرض الخبث والرذيلة ! أو على مواقع الإنترنت السيئة ! أو صحبة سيئة تتبادل معها الخبرات المشينة! أو غيره مما يتوجب عليك معرفته .
أخي الكريم التهاون في المنكرات يغرسها في النفوس فالنفس كخيلٍ يدخل في مكان ضيق فكلما دخل في الضيق كلما صعب إخراجه .
أخي الكريم يمكنك إزالة هذه الرغبة بإزالة المنكرات المهيجة للشهوة وبالرغبة الصادقة لدى زوجتك في تغيير حالها  و بإشغالها عن مواطن الشبه والشهوات وذلك بتعليقها بكتاب الله عز وجل وتغيير صحبتها وإلحاقها بمدارس التحفيظ النسائية ومتابعتها فإنها خير معين على تجازوها وتوبتها، أما إن رفضت فكما قلت لك عسى الله أن يبدلك خيرا منها .
وأخيرا لا تنس دعاء الله سبحانه بأن يزيل هذا المنكر، وأن يوفقك لتجاوز المحنة ويتوب عليكم جميعا ويوفقك لسلوك الحق والبعد عن المنكرات .