الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ..
أنا متزوّجة ولم أرزق بأطفال منذ ثلاث سنوات ،في السنتين الأوليين كنت أدرس ولست متحمّسة للحمل ، وعندما تخرّجت قرّرت أن أبحث عن الأسباب .. مشكلتي مع زوجي .. زوجي ابتعد عنّي منذ سنتين والآن تفاقمت المشكلة ، يظلّ أربعة أيّام لا يأتي إلى البيت .. قلّة اهتمام .. قلّة الرغبة في الجماع .. وكطبيعة للمرأة فإنّها تبحث عن السبب ووجدت السبب ، إنّه على علاقة بأطفال والمشكلة أنّهم ذكور ورأيت صورا لهم في المحفظة الشخصيّة .. والذي أكّد لي هذا الأمر دائما عند الجماع يرغب في الجماع من الدبر ولكنّي أرفض بشدّة لأنّه حرم من الدين .. فضّلت الصمت لأنّني لا أريد أن أواجهه وأنا ضعيفة ويفعله غصبا عنّي ، فضّلت أن أبقى صامتة وكأنّي لا أدري حتّى تبقى هيبتي عنده .. ولكنّي أتألّم من قلّة الاهتمام والفراغ والغيرة الداخليّة .. ماذا أفعل ؟؟
عمر المشكلة
سنتان
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
حبّ الذكر .
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
ربّما سكوتي .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
الاهتمام بالفراش أكثر من السباق .. السؤال عنه كثيرا .. عدم الغضب الكثير حتّى لا يبتعد ، ولكن دون جدوى .

الإجابة
سلام الله عليك ورحمته وبركاته –
عزيزتي صديقة استشارات لها أون لاين نسأل الله أن نكون لك بلسما شافيا ومعينا .
ذكرت في سؤالك أنّك متزوّجة منذ ثلاث سنوات وأنّك كنت عازفة عن الإنجاب في السنتين الأوليين بغية إتمام دراستك .
كلمات سؤالك توحي أنّك كنت بعيدة عنه مهملة له طيلة هاتين السنتين والنتيجة أنّه عزف عنك وصار يترك البيت أيّاما كما تشكين أنّه قد وقع في محرّم ..
الآن أنت الطبيب المداوي لنفسك والمنقذ لزوجك من براثن الحرام، هو لم يتزوّج بامرأة إلاّ لرغبته في النساء، فعليك أن تجذبيه بلا يأس ولا استعجال ولا تمنع ، كما عليك تغافل ما تشكين به لكن مع التصريح الدائم وبعدّة أساليب بكراهة من يفعل هذا مرّة وحرمة الفعل مرّة وتخيّل أن يكون ولدنا من يفعل به هذا مرّة ، بمعنى اطرقي جميع مفاهيمه الدينيّة والاجتماعيّة وعواطف الأبوّة حتّى يترك هذا الفعل الشنيع ويتوب إلى الله منه .. لكن إن طال به الحال فعليك بالتهديد بالفضيحة والأمن ، فبعض الناس لا يخافون الله لكنّهم يخافون عباده وكوني ذكيّة في كلّ ما سبق ..مع الإكثار من الدعاء لك وله بالصلاح والهداية ونور البصيرة .
وبالنسبة لطلبه إتيانك في الدبر فهذا لا تسكتي عنه فهو محرّم بل كبيرة ومضرّ صحّيا وأنت تخشين على نفسك العذاب والضرر، لكن لا بأس بالسماح له بأن يأتيك في موضع الولد من خلفك وهذا ربّما يذهب ما به من شذوذ .
وفّقك الله لما يحبّ ويرضى .