الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والعلاقة الخاصة

يطلب زوجي مني فعل أشياء أخجل منها جداً، مع أن معظم النساء يفعلنها لأزواجهن بشكل عادي، مثل (الرقص، ولبس رداء النوم والمشي به أمامه) ومع أني جريئة معه في أشياء أخرى يعتبرها البعض أصعب من هذين المطلبين، إلا أن مشكلتي هذه تؤرقني كثيراً، مع العلم بأني متزوجة منذ سنة؟

الإجابة
باعتبارك حديثة عهدك بالزواج أذكرك - أختي - أن من أهداف الزواج الرئيسية التي شرع من أجلها: الإعفاف، فرحمة من الله بنا أن شرع الزواج ليعف الرجل نفسه بزوجته وتعف المرأة نفسها بزوجها؛ لأن هناك غريزة جنسية كامنة في الإنسان لا بد من إجرائها مجراها الطبيعي.
والله تعالى يقول بشأن العلاقة الزوجية: {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ..}.
والمفهوم من الآية – والله أعلم – أن للرجل أن يستمتع بزوجته كيفما شاء ما عدا أن يأتيها في دبرها فهو محرم وملعون فاعله.
لذلك ـ يا أخيتي - تلمسي حاجة زوجك لكِ، وضعي في اعتبارك أنه بك يستعفف، فوافقيه على ما يطلبه ما دام شرعياً ولم يطلب منك أمراً محرماً فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
وأحيطك علماً بأن بعض الأزواج إن لم يجد القبول والراحة مع الزوجة فقد يبحث عن غيرها. وقد أعذر من أنذر! وفقك الله ورعاك.