الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا متزوّجة منذ شهرين وعشت مع زوجي يومين فقط، كان نعم الرجل خلقا ودينا و محافظا على الصلوات بالمسجد ولله الحمد .. ولم يتغيّر عنّي في شيء سوى أنّه في اليوم الثالث بدأ يشعر بحرارة في صدره كلّما جلس معي وكلّما دخل البيت وعندها خرج من المنزل و من البلد فرجعت إلى أهلي بينما هو ذهب لأداء عمرة ثمّ ذهب إلى "المشايخ" وكان يقول إنّه مصاب بالنفس والحسد ولكن لا يزال يشعر أنّه مصروف عنّي .
هل هذا فعلا من الحسد أو من أعراض سحر التفرقة !؟
وهو الآن لا يزال يعالج وأنا عند أهلي ، لا يوجد تواصل بيني وبينه بطلب من إخوتي ألاّ أكلّمه ولا أرسل إليه حتّى تعود إليه صحّته خوفا عليّ من أن يتصرّف معي تصرّفا خاطئا دون أن يشعر فيضايقني ...
أريد الآن أن أرسل إليه بعض الكلمات والعبارات التي تقوّي إيمانه وتواسيه ، ولكنّي أخاف من ردّة فعله ، هل يستقبلها بودّ أم يقشعرّ منها فيرفضها ؟!

الإجابة
وعليكم السلام ..
الأخت الكريمة أسـأل الله بداية أن يشفي الله زوجك ويعافيه ويفكّ عنه ما يجد وأن يجمع بينكما على خير .
ما ذكرت من انصراف زوجك وما يجد وما يحسّ به هو أمر وارد مع كثرة الحسّاد وقلّة الذاكرين وعدم التحصين بالأذكار والأوراد الشرعيّة ، ولهذا يلزم زوجك الاسـتمرار في الرقية الشرعيّة والأولى أن يرقي نفسه أو يرقي عند الرقاة التقاة الثقات العارفين ، وهم من خلال القراءة يميّزون هل هو عين أم سحر من خلال ما يظهر لهم أثناء الرقية ، وليصبر وليتحمّل وقد يطول به الوقت ولكن الثقة بالله وحسن الظنّ به تعالى مع بذل الأسـباب والدعاء خصوصا في آخر الليل في السجود والصدقة وكلّ معروف يفرّج به عن مسلم مكروب قد يكون سبب تفريج له بإذن الله تعالى ، فعليك وعليه الصبر وأنت تتواصلين معه فهو زوجك وله حقّ عليك ولا تتركيه دون سؤال أو تشجيع ودعم منك وكلام إخوتك ليس بصحيح بل تواصلي معه فالرجل حاليّا مصروف عنك إمّا بعين حاسدة أو بسحر .
ومن يشكّ فيه فإنّه يؤمر بأن يبرك ويذكر الله ويطلب منه ليغتسل له فقد أمر النبيّ صلّى الله عليه وسلّم بعدم الامتناع عن الاغتسال للمؤمن ففي الحديث الذي رواه مسلم العين حقّ، ولو كان شيء سابق القدر سبقت العين، وإذا استغسلتم فاغسلوا .
أسـأل الله أن يشفي زوجك وأن يجمع بينكما على خير عاجلا غير آجل .