الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تزوّجت امرأة وأحببتها ، لكنّها فاجأتني بعد عشرة أشهر من الزواج أنّها لا تطيقني وقالت إنّ هذه المشاعر ليست برضاها .. فهل نستمرّ في الزواج أم ننفصل ؟
خيّرتها بين الزواج والطلاق وذهبت إلى بيت أهلها وقالت ستعالج وتفكّر .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
أخي الفاضل أشكر لك ثقتك في موقع لها أون لاين وأسأل الله أن يوفّقني للردّ عليك الردّ المفيد والمقنع والنافع .
أخي الفاضل: يحصل عند بعض النساء البعد عن زوجها وأحيانا كرهه لا لسبب، وإنّما هي تغيّرات في نفسيّتها إمّا لضغوط نفسيّة وحياتيّة أو للحمل و الوحم ، فقد تكره المرأة زوجها في شهور الوحم وتطالبه بالابتعاد عنها .
وإن كان الكره لسبب تعرفه فحاول - بارك الله فيك - البعد عمّا يغضب الله ويسيء إليها .
أخي الفاضل: الطلاق بيد الرجل، ولو كان بيد المرأة لطلَقت في وقت أسرع لغلبة العاطفة عليها، لذا كان الطلاق بيد الرجل وتحت تصرّفه فلا يطلّق بمجرّد أنّ زوجته طلبت ذلك، بل يحافظ على إقامة الأسرة ويصبر على ذلك ويرعى الميثاق الغليظ -عقد الزواج- الذي أخذه على نفسه وشهد به من يعرفه ويعرفها، والزواج متعة طالما تفهّمنا كيف نحيا به حياة طيّبة سعيدة؟
أخي الفاضل : مشكلات الحياة الزوجيّة كثيرة بسبب ضغوط الحياة وأحيانا بسبب أخطائنا وقد نجهلها، فما علمنا حاولنا التغيير والتحسين للأفضل، وما جهلنا استشرنا من نثق بمعرفته ليبيّن لنا الحقائق التي خفيت علينا، وأيضا رجعنا إلى الله سبحانه وسألناه "اللهمّ أرني الحقّ حقّا ووفّقني لاتّباعه ، وأرني الباطل باطلا ووفّقني لاجتنابه ".
أسأل الله أن يعينك ويسعدك بزوجتك ويسعدها بك ويتمّم عليكما السعادة في الدنيا والآخرة .