الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أولا أشكر جميع القائمين على هذا الموقع الجميل..
أتمنى من الاستشاري مبروك بهي الدين رمضان الرد على استشارتي.. أنا فتاة لم تتجاوز 18 عاما رغم أنني لم أكن أرغب في الارتباط مبكرا لكن كثيرات اللواتي من سني خطبن وتزوجن.
المشكلة أنني لم يتقدم لي أي خاطب رسميا رغم ما أتمتع به من جمال وأخلاق وثقافة وأسرتي معروفة وطيبة السمعة والحمد لله لكنني منعزلة في غرفتي أكثر الأحيان ولا اخرج كثيرا إذ أنني لست اجتماعية كباقي أسرتي لكن الكثير كان يود التقدم لخطبتي كما يقولون بعضهم وبعضهم يلمحون لكن لا خاطب رسمي إلى الآن ولا حاجة أن أقول أن ذلك يؤلمني كثيرا وأنا أرى من هم أقل مستوى مني بكثير يخطبون.
ملاحظة : حلمت 3 أحلام وقد سألني المفسر إذا كان قد تقدم لي أحد وقال أعتقد أن هناك مشاكل ما.
أرجو منك المشورة والدعم وإذا كنت تستطيع تفسير الحلم أو تعرف شخصا جيدا فلا بأس أن أرسله..
أتمنى الرد سريعا وشكرا جزيلا وأتمنى دعواتكم لي

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك على حسن ظنك بنا وبموقع لها أون لاين وأسأل الله لك التوفيق والرشاد
كما تقولين لم تتجاوزي سن 18 سنة وهو عمر كثير من الفتيات لم يتخرجن من الجامعة وما زال السن مبكر جدا على التعجل على الخطبة والزواج خاصة في هذا العصر من الزمان الذي كثرت فيه معوقات الزواج للشباب وما زال الوقت أمامك طويل على تعجل الزواج حتى ولو أن بعض زميلاتك أو صديقاتك أو من هم في سنك قد تقدم لهن الخطاب و راغبي الزواج وليس سرعة الزواج أو تأخره متعلق بالانعزال في البيت أو عدم اجتماعية البنت وانخراطها في المجتمع ولكنه الزواج وتأخره أو تأجيله أو سرعته يرجع إلى عوامل متعددة من أهمها النصيب والرزق فهذا رزق يرزق الله تعالى به من يشاء من عبادة لأنه سبحانه وتعالى القائل ( أو يزوجهم ) ومنها كذلك أدب وأخلاقها البنت وطيب سلوكها وسمعتها وطيب نسبها ومن أهم عوامل الزواج الدين فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول ( فاظفر بذات الدين تربت يداك )
وقد يكون تأخر الزواج فيه الخير الوفير فيكتب الله تعالى لك زوجا خلوقا متدينا يصونك ويحافظ عليك ويسعدك في الدنيا ويعينك على سعادة الآخرة مع العلم أن مثل سنك ما زال مبكر على استعجال الزواج .
أم موضوع الأحلام ورؤيتك فلا تعلقي عليه كثيرا فكثيرا ما تكون الأحلام ناتجة عن كثرة التفكير في نفس الموضوع مع العلم أن هناك من الرؤى التي يراها الإنسان الصالح المؤمن تكون مبشرات أو محذرات يمكن اعتبارها في حالات معينة إذا توفرت فيها شروط الرؤية الصادقة وهذا يمكن العودة فيه إلى متخصصين في هذا المجال - ولست أنا ممن له دراية مفصلة بهذا الأمر -
وما دمت ولله الحمد والمنة ممن يتمتعون بخلق وجمال واحتشام والتزام وذات سمعة طيبة وأهلك من الطيبين فابشري بخير وفير يسعدك في الدنيا والآخرة
والله تعالى يوفقك ويسعدك إن شاء الله.