الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والعلاقة الخاصة

السلام عليكم...
أنا متزوجة من خمسة أشهر، وزوجي ولله الحمد رجل ذو دين وخلق ومكانة، لكن ما يسوؤني في علاقتي معه ضعف العلاقة الجنسية بيننا، فهو يعاني من ضعف في الرغبة من وجهة نظري، وأحيانا يظهر لي أنه يكبت رغبته، كما يعاني من سرعة في القذف، والأسوأ من هذا أنه أحيانا يتعمد استثارتي وأراه هو في قمة الاستثارة أيضا لكنه يرفض جماعي، مما أثر على نفسيتي، وجعلني أفضل الابتعاد عنه، علما أن له زوجة أخرى، أرجو إرشادي إلى حل..
وإن استعصت الحلول فهل تنصحونني بطلب الطلاق؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا بك أختي السائلة بموقع لها أون لاين..
ليتك ذكرت عمر الزوج لتتكامل جوانب الاستشارة؛ في الحقيقة يشكل الكثير من الناس تصورات معينة عن الزواج والحب والحياة الجنسية ليس لها أبعاد حقيقية من الصحة وهي تصورات ناتجة إما عن خيالات أو افتراضات أو بسبب ما تشكله وسائل الإعلام المختلفة. وإني أتعجب حقيقة من البنات اللواتي يعشن بهذه الخيالات ظانين أنهن وأزواج المستقبل سيكونون مختلفين عن جميع الأسر المحيطة بهم سواء من القرابات والأرحام أو حتى من الجيرة والمعارف!!
وهذه الاعتقادات أيضا تتشكل حتى عن الجوانب الجنسية!!
إن عدد الممارسة الجنسية أسبوعيا يختلف بين الأزواج. فالبعض يمارس الجنس مرة أسبوعيا والبعض مرة يوميا. من الناحية الطبية لا يوجد عدد معين يعتبر طبيعيا لعدد الممارسة الجنسية. ولا تأثير لممارسة الجنس بكثرة على الصحة أو المفاصل أو النظر.
علما أن عمر الزوج بالغالب يتأثر بعدد المرات..
والعديد من الأزواج يمارسون الجنس مرة أسبوعيا بلا أي سبب مرضي ويعد ذلك طبيعيا. إذا كنت ترغبين في ممارسة الجنس أكثر، يجب التكلم مع زوجك بهذا الموضوع. فقد يكون لديه بعض الاعتقادات والضلالات عن الموضوع ومعرفة السبب يوصل لحلول ترضي الطرفين وتجعلك تتخذي قرارك على بصيرة وبينة.
ومعظم الرجال لديهم القذف سريع ومع الخبرة والممارسة والتدريب يتعلم الرجال إطالة المدة قبل القذف بالتوقف عن إثارة القضيب عند اقتراب القذف، ثم معاودة الإثارة عند ابتعاد الإحساس، وللزوجة دور مساند ومساعد في هذا ويتطلب الأمر التعبير منها بصراحة عن رغباتها أمام الزوج.
كما أن شهوتك ستضعف كثيرا بعد الإنجاب والانشغال بمتابعة شؤون المنزل والأطفال وبذل المجهود الجسدي والنفسي الكبير معهم وربما هذا ما يعاني منه الزوج الآن!! .
أنصحك بالاعتدال بالمأكل والمشرب والإكثار من تناول الخضار والفاكهة؛ كما أنصحك باللجوء للصيام بكثرة خاصة في الأيام التي لا يكون فيها زوجك عندك فالصيام يعدل الشهوة وهو وصية محمد صلى الله عليه وسلم للشباب، كما عليك التأكد طبيا من عدم وجود التهابات وفطريات بالمنطقة فهي تسبب الهياج للمرأة؛ كما عليك الابتعاد الكامل عن المثيرات الحسية من مسموع ومرئي والتشاغل بكل نافع مفيد من هوايات وعلم نافع.
أسأل الله أن يرزقك الهدى والتقى والعفاف والغنى وأن يقر عينك بزوجك..