الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله
يطلب منّي زوجي ترك العمل والبحث عن غيره رغم أنّ العمل لا يوجد فيه اختلاط ، ولكن من وجهة نظره أنّ مكان عملي بعيد رغم أنّه يستغرق نصف ساعة فقط كعملي السابق، ولكنّه لم يكن يعترض علما أنّ هذا العمل أفضل لي من جميع النواحي مادّيا ومنصبا .
هل أطيعه وأترك عملي أم أتمسّك بعملي ؟

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
الأخت مهيرة أسعدك الله في الدنيا والآخرة
نصيحتي لك الالتزام بالهدوء وعدم الدخول في جدال مع زوجك، يمكنك الجلوس مع زوجك جلسة هادئة وفتح الموضوع بكلّ هدوء ومحاولة معرفة وجهة نظره حيال الموضوع، وما هي الأسباب التي جعلته يطلب منك أن تتركي عملك ؟ و ما هي المبرّرات ؟ وما هي البدائل ؟ ولكن كلّ ذلك يجب أن يتمّ في حياديّة منك .ولتكن الرغبة هي الوصول إلى حلّ وسط يرضي الطرفين وليس الانتصار لرأيك .قد يكون لزوجك رؤية للموضوع من زاوية أخرى ربّما تجهلينها ، أو يكون لديه مبرّرات خاصّة لا تعرفينها .
لذلك الحوار مهمّ جدّا ( شرط أن يتمّ في جوّ ودّي بعيد عن التعصّب للرأي) .
بعد ذلك انظري إلى المصالح والمفاسد في ترك العمل من عدمه .
اطلبي من زوجك أن يقترح لك بدائل أخرى أو حلولا للمشكلة، ضعي نفسك في موقف زوجك وفكّري بمنطقيّة. ثمّ استخيري الله واطلبي من الله أن يلهمك الصواب (وعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا )
أسأل الله أن يوفّقك للخير أينما كان وأن يرزقك من واسع فضله .