الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والعلاقة الخاصة

السلام عليكم ورحمة الله..
لا أعرف كيف أبدأ لأني من النوع الذي لا يتكلم عن مشاكله الخاصة لكن فاض بي ولا أستطيع التحمل.
أنا متزوجة ولدي طفلان وزوجي قليل الجماع كل شهر مرة أو مرتين يعني قليل جدا وأنا صغيرة وجميلة وهو إنسان متعلم وعنده علاقات سابقة لكن كذلك كل شهر أو مرتين بالشهر أو كل أسبوع مرة نفس حالنا أنا وهو
البارح أحسسته أني أود الجماع بتلميح فقط وذلك لأني أريد الحمل فقط لأنه كرهني حتى بالجماع والاستمتاع لا أريد الجماع إلا من أجل الأطفال مع الأسف حتى حقي لا أريده وهو السبب أتوقع نفسي كأني ذليلة ويحملني جميل أنه أقام علاقة معي ويقول كأني مضطر إلى أن كرهت العلاقة وكل مواضيعها
إلا أن اليوم أسمعني كلاما جارحا يقول لي أنت بالذات في عيني قرد ولا يعجبني معاشرتك وأنا أريد لكن بالحرام
أنا هنا بكيت وقلت له كلامك جارح وأنا لو أنت تتكلم بصدق أشوف حل يرضي الطرفين بتهديد
وبعد قليل يقول إني البارح لم أرد معاشرتك وأنت ألححت وقهرت واليوم نويت قهرك وقهرتك
لا أعرف لكن زوجي أنا أعرفه لو قهرته بموضوع يقهرني حتى إذا غير موضوع المهم يقهرني فقط
اليوم نويت أطلب الطلاق ماذا تشيرون علي ماذا أفعل؟

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أسأل المولى الكريم أن ييسر لك أمورك ويجعل لك من كل هم فرجا واشكر لك تواصلك مع موقعنا وأسأل المولى الكريم أن تجدي فيه ضالتك وإجابتي عن استشارتك ملخصها الآتي:
1- عليك بالقرب من الله سبحانه وتعالى أكثر وأكثري من دعاءه في أوقات الإجابة فهو سبحانه من بيده مفاتيح القلوب ومن يقول للشيء كن فيكون.
2- لا أريد التعليق على الكلام الذي دار بينك وبين زوجك لأني أتوقع أنه يقصد إغاظتك لا غير وإلا لما اختارك من البداية وحاولي ألا يهز هذا الكلام ثقتك بنفسك , ولكنه أسلوب سيئ جداً.
3- ما يتعلق بالجماع هو أمر يجب على الزوج واختلف أهل العلم في مقدار الواجب منه ولكن إذا كانت المرأة تخشى على نفسها من الزلل بسبب ضعف الزوج الجنسي فهذه من المشاكل التي ربما يفسخ من أجلها النكاح ولكني أوصيك أختي الكريمة بأن تتدرجي في علاج هذه المشكلة مع زوجك بأسلوب مناسب وغير جارح لأن الزوج لما يشعر بأنه غير قادر على تلبية حاجات زوجته الجنسية يحس بالنقص كلما طلبت زوجته ذلك وهو من حقها كما هو منح ق الزوج على زوجته أيضاً.
4- من أساليب العلاج وأهمها هو أن يقلع عن ارتكاب الحرام بأنواعه ويقطع علاقاته المشبوهة ويقترب من ربه أكثر,لأن من أسباب الضعف الأمور النفسية التي تجثم على الشخص والذنوب من أهم أسباب ضيق الصدر , وكذلك لابد من مراجعة الطبيب لعلاج حالته ومتابعتها وكل هذا أختي الكريمة يتطلب منك لتطبيقه الأسلوب المناسب والحوار الحسن والبعد عن قهر الزوج واستخدام أسلوب الرغبة في الأولاد لأن هذا حق مشروع لك.
5- حاولي الإحسان لزوجك أكثر والتقرب منه وجعله يعيش حياة ملؤها الاستقرار وحرصيه على الطاعة والبعد عن المعاصي وبيني أن القرب من الله سبب لكل خير ومجلبة للرزق والولد.
6- لا تفكري في الفراق والطلاق واجعليه آخر الحلول إذا يئست من إمكانية إصلاح زوجك وإبعاده عن الحرام واستمر في ضعفه الجنسي معك ولم يسع في علاج هذا المرض .
أسأل ربي لك التوفيق...