الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم..
أرجو حل مشكلتي فأنا كثيرة الابتسام في كل الأحوال حتى لو لم يكون هناك مناسبة للابتسامة حتى وأنا امشي أبتسم فأخواتي يستغربون فيقولون لي تبتسمين ما في شيء يجعلك تبتسمن
وقريبا سأكون مقبلة على الزواج وخائفة من هذا الابتسامات من غير داعي. فأرجوا منكم مساعدتي
وشكرا

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله عزيزتي رهام وأهلا بك بموقع لها أون لاين..
ولك مني أجمل ابتسامة .. ودامت ابتسامتك المبهجة .. ولا أخفيك سرا أنا من رائدات الابتسامة..
لعله لا يغيب خلق التبسم من قدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم حين قال : (تبسمك في وجه أخيك لك صدقة) صحيح الترغيب للألباني رحمه الله.
قال عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَارِثِ رضي الله عنه: مَا رَأَيْتُ أَحَداً أَكْثَرَ تَبَسُّماً مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ) تخريج مشكاة المصابيح  للألباني، وكان صلوات الله عليه وسلامه يبتسم في كل أحواله حتى يوم مرضه.
اطمئني الابتسامة ليست مشكلة أبدا وللابتسامة الصادقة النابعة من القلب معنى رائع يضيف طابع جمالي وروحي ويبني الآلفة ويذيب التوتر ويشرح النفس ويزيل عناء الآخرين فبذلك استحققنا الصدقة من جراء إدخال السرور على الآخرين.. وهي مرآة للذات تعبر عن استقرارها ونقائها وتعبير عن تواصل مباشر دون تكلف.
والابتسامة في العلاج الحديث تستخدم لتقليل من التوتر، وتساعد الإنسان على الاحتفاظ بصحته النفسية والبدنية، وتنشط الدورة الدموية، وتقلل من الضغوط النفسية والحياتية، وتملأ صدره انشراح وأنس مع تكرارها وتجعله مستقرا هادئ..
في حين يعتبرها البعض كسخرية منه أو سذاجة، وهي على العكس، ولكن هناك اعتبارات يجب مراعاتها ونتجنب بها الابتسام أو التقليل منها:
في المواقف الحازمة، عند المقابلة الشخصية،... وغيرها
دمت مبتسمة مشرقة  عزيزتي رهام  أمنياتي لك بالتوفيق والسعادة..