الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة
أنا فتاة في العشرين من عمري، تعرضت في عمر مبكر للتحرش من أكثر من شخص من أقربائي، أخي، ابن عمي، وابنة عمي، وربما لأنها كانت ملامسات سطحية تمكنت من نسيانها أو تناسيها في عمر المراهقة كنت أتعرض للتحرش من أخي الذي يكبرني بخمسة أعوام، لمرات عديدة وفي فترات متقاربة وأحيانا متباعدة، وتمكنت من ردعه منذ مدة طويلة ولم يعد يتحرش بي بعد ذلك.
مشكلتي هي أني كنت أمارس العادة السرية منذ عمر مبكر واستمررت في ممارستها لفترة طويلة ومنذ عامين تمكنت من تركها إلا إنني أعود نادرا إلى ممارستها، أصبحت أتلذذ بالصور الجنسية والحديث الجنسي والوصف الدقيق للعملية الجنسية، وأستاء من نفسي كثيرا لأنني أعلم أنني أكبر من أن أنزلق إلى هذه التصرفات لأن ضررها أكبر من لذتها الوقتية.
أخشى كثيراً على علاقتي بزوجي إن تزوجت، ففكرة أن يشاركني رجل ما تفاصيل جسدي تجعلني أخاف ولا أعلم من ماذا؟
طريقة تفكيري تجاه أي ذكر وأنثى أجدها مقرفة أحياناً، أتخيل دائما ما قد يحدث بينهما بطريقة تجعلني أستاء كثيراً.
أنا لا أفكر هكذا دائماً لكن وجود الفكرة في رأسي يجعلني أهتم كيف يمكنني إخراجها.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أختي الفاضلة شذى.. ومرحبا بك.
غاليتي .. دائما التفكير ليكون بشكل صحيح يجب أن يكون متوازن.. بمعنى أن يكون في جميع أبعاد الموضوع.. وأهدافه.. والحكمة من وجوده.. وفوائده.
فتفكيرك في الزواج تفكير اقتصر على جانب واحد ولم يشمل جميع الأبعاد.
حاولي القراءة و التعرف على الجوانب الأخرى للزواج, ومسؤولياته, الحقوق بين الزوجين, وطرق التهيئة لتلك المسؤولية..
لأن ذلك سيعلمك التفكير بطريقة شمولية.. وبالتالي سيزيح عن تفكيرك الأفكار القاصرة.
عزيزتي.. إن اللجوء إلى ما حرم الله له عواقب بالغة السوء على النفس والجسم والخلق والدين, كما أن تلك العواقب تمتد لأبعد من حدود الدنيا, ‏عَنْ ‏ ‏ثَوْبَانَ - رضي الله عنهَ ‏: عَنْ النَّبِيِّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏أَنَّهُ قَالَ: لَأَعْلَمَنَّ أَقْوَامًا مِنْ أُمَّتِي يَأْتُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِحَسَنَاتٍ أَمْثَالِ جِبَالِ ‏‏ تِهَامَةَ ‏‏ بِيضًا فَيَجْعَلُهَا اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ هَبَاءً مَنْثُورًا .
قَالَ ‏ ‏ثَوْبَانُ :‏ ‏يَا رَسُولَ اللَّهِ صِفْهُمْ لَنَا جَلِّهِمْ لَنَا أَنْ لَا نَكُونَ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَا نَعْلَمُ .
قَالَ" أَمَا إِنَّهُمْ إِخْوَانُكُمْ وَمِنْ جِلْدَتِكُمْ وَيَأْخُذُونَ مِنْ اللَّيْلِ كَمَا تَأْخُذُونَ وَلَكِنَّهُمْ أَقْوَامٌ إِذَا خَلَوْا بِمَحَارِمِ اللَّهِ انْتَهَكُوهَا .
يقول ابن القيم رحمه الله :( أجمع العارفون بالله أن ذنوب الخلوات هي أصل الانتكاسات)
فاحذري أختي الحبيبة.. أن تكوني منهم, بارك الله فيك.
واجتهدي في ملء أوقات الفراغ لديك بما ينفعك, فالكثير من المشكلات تنتج من الفراغ.
دعواتي لك بالتوفيق.