الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم..أنا متزوجة منذ سنتين لدي ولد والآن حامل.. زوجي كان معي جدا لطيفا وحسن التعامل يعبر لي عن حبه بكثرة.. وكذلك يجد مني كل شيء يتمناه، أحاول تدليله وأدلل نفسي كذلك من أجله.. حتى هو دائما يقول لي ذلك بأني لم أقصر عليه بشيء.. وأني كما كان يتمنى فكل شيء في يعجبه..ومع كل هذا فأنا من بداية زواجنا كنت أشعر بخيانة. وكنت أنكر ذلك في داخلي لأني لا أريد أن أخسره.. ولكن كثر شكي فيه ففتحت جواله وبدأت أبحث لأطمئن نفسي ولكن وجدت بأن شكي كان صحيحا وجدت له محادثة مع امرأة وهي تخبره بأنها تحبه وبعدها بأنها ستذهب للسوق وهو يهددها بأن لا ترفع عينيها في أحد وأنه يغار عليها واجهته بالأمر وضحك وكانت رد فعله بضحك وقال إنه واحد من أصحابه وهو يستدرجه ليرى رد فعله.. كان جوابه غير مقنع ولكن صدقته لأني لم أجد طريقا آخر ولأني أحبه..وبعدها بفترة وجدت كذلك محادثة له مع اثنتين أخريات وواجهته قال إنه لا يعرف منهم وأنه يراسلهم ليعرف منهم صدقته لأني لم أجد سوى رسائل عادية لم أجد محادثات خاصة..وبعد ذلك أصبح يهددني أن لا ألمس جواله ويضع أرقاما سرية يغيرها باستمرار ولا يترك جواله أبدا حتى عند النوم.. كل ذلك يؤكد شكوكي..حاولت نسيان الأمر وأن أشغل نفسي في شيء آخر، ولكن الآن وجدت في سيارته أغراض خاصة زيت مساج و صابون وكذلك واقي ذكري مع العلم أنه لا يستخدم هذا الشيء أبدا معي وكذلك أنا حامل الآن..بعد ذلك وجدت رسالة من أخيه يقول له قابلني أنت كاذب لست مع صاحبك أنت معها ويقول له أنه عجز من نصحه.. فالآن تأكدت أن شكي صحيح وأن هناك علاقة مع امرأة غيري أو مع نساء غيري.. أنا متوترة جدا ولا أعرف ماذا أفعل? أريد الطلاق، ولكن أفكر في أهلي لا أريد أن أغضبهم.. وأولادي لا أريد أن يربيهم أب خائن، أريد أن أربيهم على أخلاق عالية ودين فهو لا ينفع بتربية أبنائه وهو بهذا الخلق..

الإجابة
وعليكم السلام.. نورا..
بدأت مشكلتك ببداية جميلة جدا ( أنا متزوجة منذ سنتين لدي ولد والآن حامل. ..زوجي كان معي جدا لطيفا وحسن التعامل يعبر لي عن حبه بكثرة.. وكذلك يجد مني كل شيء يتمناه أحاول تدليله وأدلل نفسي كذلك من أجله.. حتى هو دائما يقول لي ذلك بأني لم أقصر عليه بشيء... وأني كما كان يتمنى فكل شيء في يعجبه)
لكن شعورك بالخيانة لماذا؟ لأنك لم تصدقي أن رجلا ممكن أن يتعامل بكل هذا الحنان مع زوجته إلا إذا كان يخشى أن تكتشفه في أمر وبالغت في البحث حتى وجدت ما تأكدت منه مشاعرك..
الآن يجب أن تبحثي عن حل المشكلة لا عن المشكلة نفسها فأنت تفكرين في الطلاق وهذه مشكلة تفاقمت من المشكلة الأولى وهي اكتشافك لزوجك فكري في القول (حكما من أهله وحكما من أهلها) واعملي ما يروق لك ضمن هذه العبارة فإن تراجع واعترف بما يفعله عودي كما كنت معه بمحبة وإن استمر في أكاذيبه فالقرار لك أنت فقط فالدليل معك وأخيه يمكن أن يساعدك في إصلاح الحال وإن حدث الطلاق لا قدر الله فهناك أمر لا يقبل به الشرع ولا الدين ولا أسلوب التعامل بين الزوجين وهو الخيانة الزوجية وهذا مالا تقبله الزوجة كما لا يقبله الزوج، وتريثي حتى ولادتك.. فأنت تحتاجين إلى فترة مهمة للعناية بصحتك حتى يمن الله عليك بالولادة.. وفقك الله لما يحب ويرضى..