الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله..
حصلت مشكلة بيني وبين زوجي بسبب أني عرفت أنه
يكلم بنتا، في المرة الأولى سامحته، في المرة الثانية غضبت منه فترة طويلة وأرسلت له كلاما شديد اللهجة، غضب مني وقال أنا ما عدت أقدر أتحمل ويريد يطلقني..
وأنا ما أريد الطلاق ورجوته وبكيت وحاولت معه أن لا يطلقني فما الحل؟
علماً بأني أحبه وهو بعد وبيننا أطفال مع العلم أنه بدأ من فترة يحافظ على صلاته في أوقاتها، وتزوجنا من 8 سنوات..
ـرجو الرد بسرعة لأن الأمور متأزمة بيننا..
ولكم جزيل الشكر..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
عزيزتي خلود..
ما أجمل أن تحرص المرأة على بيتها وزوجها حتى وهي في قمة ألمها وغضبها.
وزوجك بلا شك أخطأ بحديثه مع بنت ليست من محارمه، وواضح أن الحديث للتعارف والتسلية وليس لأمر ضروري كدراسة أو غيره.
ومن حقك أن تشعري بالغيرة وتطلبي منه إنهاء هذه العلاقة، وكونك سامحت في المرة الأولى أمر رائع لأن التسامح والعفو والتغاضي أمر مطلوب بين الأزواج لتسير عجلة الحياة.
لكن ما يدعو للتعجب والاستغراب هو تهديده لك بالطلاق فمهما حدثت مشاكل واختلافات بين الزوجين يمكن للحوار والتفاهم أن يحتويها بحيث لا تكون العلاقة الأسرية ريشة في مهب الريح يمكن لأي عاصفة بسيطة أن تدمرها.
لذلك يمكن تفسير موقف زوجك بأنه أحد أمرين:
1- إما أن يكون شعر بالإحراج وخاصةً أن الأمر تكرر لمرتين فحاول أن يثأر لكرامته ولا يبين لك إحراجه فلجأ إلى التهديد.
2- أن يكون راغباً في الاستمرار في الخطأ بالفعل وكأنه يقول لك اقبلي بالأمر وتقبليه أو الطلاق.
وأرجح الرأي الأول أنه شعر بالإحراج فلا تذكريه بما مضى وابدئي معه صفحة جديدة وهنا نذكر بأهمية احترام الخصوصيات فلا ينبغي للزوجة أن تفتش أو تبحث وراء زوجها على أمل أن تجد له هفوة أو خطأ بل يجب عليها أن تشعره بالثقة به.
أسأل الله أن يديم بينكما المحبة والوفاق.