الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم
أنا امرأة متزوّجة منذ 18 سنة أمّ ل 6 أطفال ، مشكلتي مع زوجي ففي البداية هو إنسان طيّب و ذو خلق وصاحب دين وتقوى ، ولكنّي تعبت جرّاء إصراره على التواصل مع أختي التي تصغرني ب 6 سنوات . ولمّا تزوّجنا كانت طفلة وهي الآن متزوّجة وعندها أطفال ، ولكنّ إصراره على التواصل معها أمر مزعج جدّا ، يتحجّج بأبسط الأمور كي يتّصل أو يتواصل معهم ويتحجّج بأشياء كعيد ميلاد أو أيّ شيء بسيط ، وينسى سعادتنا وراحتنا ويقول ندعوهم ليشاركونا .. حصلت مشاكل كثيرة وهو مصرّ على التواصل رغم أنّه في كلّ اتّصال تحصل مشكلة فيتحجّج بأمور ويتّصل حتّى يستغلّ غيابي ويتّصل ، وصار يتودّد لزوجها حتّى لا يمنعها من التواصل معنا .. بلّغت الموضوع لأهلي وقالوا له لا تتّصل بها و لم يقتنع، ثمّ بلّغت أهل زوجي وقالوا له لا تتّصل فلم يقتنع . نفدت كلّ حيلي وأفكاري ولم يعد لي قلب يستمرّ على هذا الحال .. انصحوني كيف أتصرّف .. أشكركم
عمر المشكلة
سنتان

الإجابة
الأخت طيبة من العراق وفّقها الله
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أوّلا : أسأل الله لي ولكم راحة البال والصلاح في النيّة والذرّية وقرّة العين بالدارين
أوصيك بذكر الله والاستغفار والدعاء والمحافظة على الصلاة أخيّتي حبيبتي طيبة أصلحي ما بينك وبين الله يصلح لك شأنك كلّه .
ثانيا : حبيبتي أخيّتي هل أنت ترين معاملة شاذّة وغير سويّة بين زوجك وأختك ؟
هل أنت تتّهمينهما بعلاقة محرّمة ؟
إن كان نعم هل لديك أدلّة ؟
هل لاحظ أحد غيرك أنّ علاقتهما غير شرعيّة ؟
إن كان نعم فهذه مشكلة ويجب على أهلك وزوجها الوقوف أمامها ، ولا أحد يستطيع ردعها سوى زوجها لأنّ زوجك لو لم يجد منها وجها لا يستمرّ .
ثالثا : إن قلت لا ، ما رأيت شيئا ، فقط غيرة عاديّة فهدّئي بالك وأحسني النيّة وحاولي أن تنصحي أختك ودعي زوجها يؤدّبها ووالديكما إذا كانا من الأحياء ..
أنت عليك بمنع أختك ونصحها بعدم التعامل معه وليس زوجك .
من المحتمل أن تكون معاملته بريئة لا تحمل خبثا ،
لكنّ الشيطان يضخّم الأمر بينكم لهدم العلاقة و قطع الأرحام ، وأخيرا أوصيك ونفسي بالتغافل والدعاء
بأن يكفيك الخالق المدبّر شرّ كلّ حسود وظالم ..
هذا وصلّ ربّي وسلّم على نبيّنا محمّد ..