الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ..
كيفيّة التغلّب على الخمول والنعاس الناتج عن تناول الأدوية النفسيّة ؟؟
عمر المشكلة
منذ 10 سنوات
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
المرض النفسي
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة ؟
المرض النفسي
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
محاولة العلاج

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخ الفاضل هشام
كنت أتمنّى من رسالتك التوضيح أكثر عن نوعيّة الأدوية النفسيّة ،
ولكن اعلم جيّدا أنّ هناك الكثير من الأدوية النفسيّة التي لا تؤدّي إلى الخمول والنعاس ، وهناك أيضا الكثير من أدوية الاكتئاب والوسواس القهري التي يكون لها هذه الأعراض في بداية العلاج فقط ، وهناك بعض المفاهيم السلبيّة الخاصّة بالعلاج النفسي وبجانب هذه المفاهيم قديما .
تستطيع أن تضع برنامجا نفسيّا متكاملا للتخلّص من هذا الشعور والعيش مع قدر هائل من الضغوط يقودنا إلى اعتياد أشياء نحاول تجنّبها ، فمثلا نفرط في تناول الطعام عندما نقلق أو نستخدم كثيرا من الكافيين
ونهمل كثيرا من التمارين الرياضيّة التي تساعدنا على تخطّي كثير من المشاكل وفي النهاية نقع فريسة للمرض .
إنّ اعتناءك بنفسك أكثر بكثير من مجرّد علاج أحد الأمراض، فالصحّة الجيّدة تعني امتلاك وفرة من الطاقة لفعل كلّ ما تريد فعله عليك بممارسة برنامج رياضي .
مراجعة طبيبك باستمرار للسيطرة على المرض وآثار الأدوية السلبيّة ، عليك بشغل وقت فراغك بالعمل الاجتماعي والأنشطة الخيريّة .
ابحث دائما عن الطرق التي تجلب بها المتعة إلى كلّ المهامّ والأحداث اليوميّة .
أتمنّى لك كلّ الخير وأنتظر جديدك فى رسالتك القادمة .