الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم
أودّ من سعادتكم إرشادي وتوجيهي .
مشكلتي كالتالي ، تقدّم رجل لأختي الأصغر منّي ورفض أهلي تزويج الصغرى قبل الكبرى وعرضوني عليه فوافق وتمّ الزواج ، ثمّ اكتشفت بعد الزواج من خلال تلميحاتهم هو وأهله أنّه تزوّجني مجاملة وحياء من أهلي وهو لا يريدني ولكن يجاملني - علما أنّه لم يقصّر - .. ولكن أثّر ذلك في نفسي كثيرا رغم محاولتي التجاهل ، إلاّ أنّي في الغالب لا أستطيع نسيان هذا الجرح .. أرشدوني إلى حلول .. بوركتم .
متزوّجان منذ سنة و تسعة شهور .

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ..
أوّلا - أجيبك على تواصلك .
ثانيا - الزواج الآن ما شاء الله فترة جيّدة وأشكر الله أنّ زوجك صريح معك ، كما أنّه كما ذكرت ليس مقصّرا فهذا نعمة من الله ، ولو كان لا يرغب فيك لطلّقك بعد مدّة قصيرة ، والحمد لله هذا يدلّ على تربيته الجيّدة. لا تجعلي الشيطان والعواطف تلعب بك واستعيني بالله ، الأمر انتهى وما دام هناك إيجابيّات لا ننظر إلى صغائر الأمور ونعيد ونكرّر المشاعر الفاشلة لأنّه لا فائدة لها من وجودها في الحياة الإيجابيّة التي ذكرتها .. استعيذي بالله من الشيطان الرجيم يا ابنتي واحمدي الله أنّ زوجك صارحك وأنّه رغم ذلك حسن التصرّف معك والأيّام كفيلة بكلّ شيء ، والله سبحانه وتعالى خلق نعمة النسيان فاهتمّي بزوجك وبنفسك واخطي خطوة للأفضل والتغيير وامتلاك هذا الزوج بالحبّ والابتسامة والمعاملة الطيّبة ، يا أختي هذا كلّه إن رغبت في الرجل قال الله تعالى :" إنّ الله لا يغيّر ما بقوم حتّى يغيّروا ما بأنفسهم". هنالك كتاب جميل عن الزواج للأستاذة نورة الصفيري في العبيكان و في جرير "لا تنظر إلى صغائر الأمور" ممتاز احصلي عليه ، واطلبي ربّك أن يشرح صدرك و يجعل بينكما المودّة والرحمة .. يا ابنتي انظري حولك كم غير متزوّجة ومتأخّرة تتمنّى الزواج أو أن ترزق طفلا ، أو كم من زوج لا رحمة به أو زوجة لا رحمة بها .. احمدي الله تعالى واشكريه "وإن شكرتم لأزيدنّكم" توكّلي على الله و موفّقة إن شاء الله ..